شبكة أمريكية تختار صلاح مع 22 لاعبا في قائمة "المتأهلين" للمونديال

الخميس، 19 أكتوبر 2017 - 15:10

كتب : محرر في الجول

محمد صلاح - من تصوير ناريمان المفتي، وكالة AP

"23 هو رقم كأس العالم 2018 السحري في الوقت الحالي، قائمة المنتخبات المتأهلة للمونديال ستضم 23 لاعبا، وعدد المنتخبات المتأهلة حتى الآن أيضا 23، وبناء على ذلك سوف نختار لكم قائمة من 23 لاعبا، كل لاعب يمثل منتخب تأهل بالفعل للبطولة".

مجلة "بليتشر ريبورت" استعرضت تقريرا عن 23 لاعبا يمثلون جميع المنتخبات التي وصلت إلى روسيا حتى الآن، ولكن شروط اللعبة تقتضي لاعبا واحدا فقط من كل منتخب، وكالعادة كان نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح حاضرا.

صلاح قاد مصر إلى العودة للمونديال بعد 28 عاما من الغياب بالفوز على الكونغو 2-1 وضمان التأهل قبل نهاية التصفيات بجولة واحدة.

وتواجد صلاح في قائمة لاعبي الوسط الهجوميين والأجنحة بجوار الأسطورتين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، إضافة إلى النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا ونواف العابد، لاعب المنتخب السعودي، هيونج سون مين لاعب توتنام ومنتخب كوريا الجنوبية، إضافة إلى جيلفي سيجردسون صانع ألعاب المنتخب الأيسلندي.

وقالت المجلة الشهيرة عن صلاح: "مصر ستكون أحد القصص المثيرة بالمونديال بعد ظهورها الأول منذ 1990، تأهلوا في الانفاس الأخيرة بفضل ركلة جزاء سجلها صلاح لينهمر معلق المباراة في البكاء".

وأضافت "أي شخص قادر على حمل مثل هذه الضغوط على عاتقه فهو مرحب به في تلك القائمة".

وفي مركز حراسة المرمى تواجد حارس ريال مدريد كيلور نافاس رفقة منتخبه الكوستاريكي، وحارس المكسيك جييرمو أوتشوا، في رفقة جايمي بينيدو حارس مرمى بنما.

أما الدفاع فحضرت أسماء بقوة دييجو جودين قائد أوروجواي، والبلجيكي توبي ألديرفيلد ودافينسون سانشيز مدافع المنتخب الكولومبي، وانضم لهم المدافع الروسي ماريو فيرنانديز وظهيري الجنب جوردي ألبا وكايل ووكر.

وتكون خط الوسط من مجموعة من اللاعبين المخضرمين أمثال الفرنسي نجولو كانتي والألماني توني كروس والصربي نيمانيا ماتيتش، ومعهم ويلفريد نديدي لاعب المنتخب النيجيري.

وعلى رأس المهاجمين حضر الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي والياباني شينجي اوكازاكي وأخيرا الإيراني سردار أزمون.

التعليقات