روميلو لوكاكو.. الغريم المعتاد لليفربول

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 - 23:34

كتب : علي أبو طبل

لوكاكو - مانشستر يونايتد

انطلاقة قوية كشاب في أندرلخت ثم انتقال إلى تشيلسي.. إعارة لوست بروميتش ألبيون ثم انتقال نهائي لإيفرتون، قبل أن يحط الرحال في مانشستر يونايتد هذا الموسم.. هكذا يمكن أن نختصر مسيرة المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو في عامه الـ24.

قبل خمسة مواسم تألق لوكاكو مع وست بروميتش بدرجة كبيرة، قبل أن تنتهي إعارته ويعود إلى تشيلسي.

كان البلجيكي الشاب في عمر الـ19 حينها، وبدا في خطط جوزيه مورينيو حين كان مديرا فنيا لتشيلسي، حيث أشركه في مباراة السوبر الأوروبي ضد بايرن ميونيخ.

في تلك المباراة، أضاع لوكاكو ركلة جزاء، تسببت فيما بعد في خسارة الفريق وتتويج بيب جوارديولا، الغريم الأزلي تدريبيا لمورينيو، بأول ألقابه مع بايرن ميونيخ.

رحل لوكاكو بعد تلك المباراة إلى إيفرتون. ظن الجميع أنها علامة غضب من مورينيو على لاعبه البلجيكي.

ولكن بعد سنوات تكشفت حقيقة أخرى اعترف بها الطرفان..

"أردت المشاركة لدقائق أكثر واللعب بشكل أساسي والتطور أكثر. لم أكن لأجد ذلك في صفوف تشيلسي خلال تلك الفترة. اتفقنا على رحيلي ولم يكن الأمر سيئا".

يكشف لوكاكو حقيقة ما حدث بعد مواجهة بايرن ميونيخ، وذلك بعد اتحاده من جديد مع جوزيه مورينيو في الموسم الحالي، ولكن بألوان مانشستر يونايتد.

أربعة مواسم سابقة قضاها لوكاكو بألوان إيفرتون، سجل خلالها 87 هدفا بمختلف البطولات.

المهاجم البلجيكي اعتاد أن يكون غريما لفريق ليفربول.

كبداية مع إيفرتون، الجار المشاكس للفريق الأحمر في مدينة ليفربول، حيث شهدت فترة تواجد لوكاكو في النادي الأزرق 8 مواجهات من "دربي الميرسيسايد".

لم يحقق إيفرتون أي انتصار خلال تلك المواجهات. 4 مباريات انتهت بفوز ليفربول و4 مثلهم انتهت بالتعادل.

6 أهداف لإيفرتون هزت شباك ليفربول خلال تلك المواجهات، كان للوكاكو 3 أهداف منهم.

هدفان كانا في أول ظهور له بالـ "دربي" في 23 نوفمبر 2013. تلك المواجهة المثيرة انتهت بالتعادل الإيجابي 3-3 بين الفريقين في "جوديسون بارك".

هدفه الثالث والأخير كان في 4 أكتوبر 2015، في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 على الملعب نفسه.

مر عامان بالتمام والكمال على ذلك الهدف. وتغيرت ألوان قميص لوكاكو.

فهل تكون مواجهة السبت في "أنفيلد" موعدا لهدفه الأول في ذلك الملعب بشكل عام، والأول مع مانشستر يونايتد في شباك ليفربول، والرابع في شباك الغريم التقليدي الذي يلازمه أيا كان فريقه داخل انجلترا؟

لوكاكو شارك مع مانشستر يونايتد في 10 مباريات رسمية حتى الآن بمختلف البطولات، سجل خلالها 11 هدفا. ويعتلي قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 7 أهداف خلال 7 جولات.

التعليقات