مصر أمام الكونغو.. التاريخ يصب في مصلحة الفراعنة

السبت، 07 أكتوبر 2017 - 20:02

كتب : أحمد عبد اللطيف يوسف

مصر - أوغندا

ست مواجهات مباشرة جمعت المنتخب المصري بنظيره الكونغولي، فاز في 5 لقاءات مقابل خسارة وحيدة خارج الديار بينما نتيجة التعادل لم تكن حاضرة في فهرس مباريات المنتخبين. أمور ربما تدعو لتفاؤل المنتخب المصري.

الانتصارات لم تكن فقط ما يحققه المنتخب المصري أمام الكونغو، بل صحبتها غزارة تهديفية بـ14 هدفا للمنتخب المصري مقابل ذلك اهتزت شباكه 4 مرات فقط، كذلك جمعت الفريقين مباريات دولية مهدت انتصارات هامة للفراعنة أبرزها ميدالية برونزية وبطاقة تأهل.

يقدم لكم FilGoal.com تاريخ مباريات منتخب مصر والكونغو.

دورة الألعاب الإفريقية لاجوس 1973

المباراة الأولى كانت في 10 ينير 1973 التي جمعت المنتخبين شهدت فوزا كبيرا للفراعنة بثلاثية مقابل هدف على الأراضي النيجيرية، وأحرز الأهداف للمنتخب المصري علي أبو جريشة، سيد "بازوكا" وحسن درويش.

كان ذلك ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية في مرحلة المجموعات التي شهدت تأهل المنتخب الوطني وصيفاً للمجموعة بـ6 نقاط قبل أن يحرز البرونزية.

كأس الأمم الأفريقية القاهرة 1974

بعد مرور عام كانت المواجهة الثانية على تحديد المركز الثالث والرابع في المنافسة القارية وتحديداً في 11 مارس 1974 وانتهت المباراة بإنتصار بأربعة أهداف نظيفة للمنتخب المصري ليتمكن من حصد البرونزية تناوب على إحراز الأهداف حسن شحاتة في مناسبتين وعلي أبوجريشة ومصطفى عبده.

التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ساحل العاج 1984

نزال جديد جمع المنتخبين في الدور الأول تمكن من خلاله المنتخب الكونغولي من تحقيق الفوز الأول على الفراعنة بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب ببرازفيل في 10 أبريل 1983.

مباراة العودة كانت بعد أسبوعين في القاهرة في 24 أبريل شهدت تأهل عصيب للفراعنة بركلات الترجيح (3/1) بعد انتهاء المباراة بفوز المنتخب الوطني بهدفين دون رد أيضا سجلهما محمود الخطيب وإبراهيم يوسف.

مواجهة ودية

فوز عريض للمنتخب المصري ثلاثية نظيفة عن طريق محمد أبوتريكة "هدفين" ومحمد ناجي جدو في 12 أكتوبر 2012 خارج حدود القارة السمراء بالإمارات.

تصفيات مونديال روسيا 2018

الجولة الأولى في التصفيات الجارية شهدت فوز أول لمصر على الأراضي الكونغولية في 3 أكتوبر 2016 بهدفين مقابل هدف أحرزهما محمد صلاح وعبدالله السعيد.

التعليقات