حوار - أنشيلوتي يتحدث عن احترامه للاعبي بايرن ومساعدة مونتيلا وتدريب إيطاليا

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 - 17:58

كتب : محمد يسري

أنشيلوتي

تحدث كارلو أنشيلوتي المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ عن علاقته بلاعبي فريقه السابق وتولي منصب المدرب المساعد لفينشينزو مونتيلا مدرب ميلان وتدريب منتخب إيطاليا وذلك في كلمته أثناء تكريمه في مهرجان بريميو جيريلي.

وبدأ أنشيلوتي حديثه قائلا:"بايرن ميونيخ أصبح جزءً من الماضي، الإقالة تعد أمرا واردا في عالم التدريب وليست عارا إطلاقا بالنسبة لي، خلال 22 عاما في مسيرتي التدريبية كان لدي علاقات جيدة مع لاعبي فريقي لأني أحترمهم جميعا".

وأجاب أنشيلوتي عن "هل كان هناك لاعبين في بايرن ضدك في غرفة خلع الملابس؟" قائلا:"لا أعلم. أنا أحترمهم جميعا، لكن كمدرب علي أن أختار 11 لاعبا وأضع 7 على الدكة".

وأضاف "هذا يعود لإدراك اللاعبين لهذه القرارات وللنادي ودعمهم لمدربهم".

وأكمل تصريحاته في هذا الجزء قائلا:"مغامرتي في ألمانيا انتهت، ورحلة أخرى ستبدأ في مكان جديد. لكن أنا الآن في إجازة ستستمر 10 أشهر، حتى يونيو المقبل، لن أعود قريبا للتدريب".

وأقال بايرن ميونيخ أنشيلوتي من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج (طالع التفاصيل)

وكان أولي هونيس رئيس النادي البافاري قد أشارت إلى أن خسارة أنشيلوتي غرفة خلع الملابس كانت سببا في إقالته (طالع التفاصيل)

وقامت إدارة بايرن بالاستعانة بخدمات يوب هاينكس لإنقاذ الفريق (طالع التفاصيل)

وعن تولي تدريب ميلان أو روما أو المنتخب الإيطالي، قال:"أنا أحترم فينشينزو مونتيلا وإيزيبو دي فرانشيسكو وجيامبيرو فينتورا، وأتمنى أن يفوزوا في كل مبارياتهم المقبلة حتى نهاية الموسم".

وتابع "ما زال لدي نفس الشغف لقيادة التدريبات كل يوم، لذا لا أعتقد أني سأتحدث عن تدريب المنتخب حاليا، سيكون الحديث عن تدريب المنتخب حين يذهب هذا الشغف".

وأكد أنشيلوتي على ثقته في تأهل إيطاليا لكأس العالم، وقال:"ما زال لدينا القوة للوصول للمونديال واللعب بصورة جيدة حتى لو كان هناك منتخبات أقوى من إيطاليا".

وتحتل إيطاليا المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 19 نقطة، بفارق 3 نقاط عن إسبانيا صاحبة الصدارة قبل جولتين من نهاية التصفيات.

استمرار إيطاليا في هذا المركز يعني خوضها للملحق المؤهل لمونديال روسيا 2018.

وعن أسلوب لعب إيطاليا، قال:"نبني فريقنا على اللعب الدفاعي وهذا ما تعتمد عليه إيطاليا".

وأتم أنشيلوتي حديثه بالتعليق على تصريح مونتيلا مدرب ميلان، الذي قال فيه أن أنشيلوتي سيكون مدربه المساعد في ميلان، قائلا:"مونتيلا قال أنه يريدني لأن أكون مساعدا له، وأنا على استعداد لهذا وسنقوم بإدارة المباريات بالتبادل".

وأنهى قائلا "أتمنى أن نجد فريق يتيح لنا فعل هذا لكننا لن نجد برأيي".

وأشارت التقارير الصحيفة إلى نية إدارة ميلان لتعيين أنشيلوتي خلفا لمونتيلا في تدريب الفريق اللومباردي.

التعليقات