مدرب الأهلي: بالعقل والمنطق .. هدف واحد يكفي للتأهل من رادس

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 - 15:55

كتب : محمود باهي

الأهلي - الترجي - عماد متعب

شدد أحمد أيوب المدرب العام للأهلي على ضرورة اللعب بتوازن شديد خلال لقاء الترجي التونسي يوم السبت المقبل في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وصرح أيوب عبر برنامج "ساعة كورة" الإذاعي "الأهلي كبير ويضم خبرات عديدة، نعلم صعوبة المباراة وبالنظر إلى سيناريو اللقاء الأول الذي شهد إهدار فرص ونتيجة أخطاء واردة دخل مرمانا هدفين، المهمة صعبة وليس مستحيلة ونتدرب من أجل الفوز وسبق أن حققنا الفوز أكثر من مرة في رادس".

وأضاف " لدينا لاعبون لم يمروا بنفس الظروف والأجواء ولكن من ينضم للأهلي يكتسب شخصية النادي بسرعة ويتم نقل هذه المواقف، مباراة العودة لا تحتاج كلام بل تركيز وعمل جماعي وجدية فالكل يعلم دوره سواء اللاعبين أو الجهاز الفني، نحضر بشكل جيد ونتمنى ألا يكون هناك أخطاء سواء من لاعب أو حكم".

وشدد المدرب العام للأهلي: "يهمنا المكسب، ولكن الأهم ألا يدخل مرمانا هدفا يزيد صعوبة المهمة، فمن الممكن أن نسجل هدفا في أول المباراة أو نهايتها، لذا سنلعب بتوازن ومنطق وعقل، فهدف واحد يكفي للتأهل، مع ضرورة الحفاظ على نظافة الشباك، ونتدرب على كيفية مواجهة الترجي وكل سيناريوهات اللقاء".

وواصل "شريف إكرامي لاعب كبير وخبرة بل يعلم خطأه دون أن يتحدث معه أحد قادر على العودة ونثق به كثيرا، لم يكن مقبولاً الحديث بعد المباراة عن خطأ فردي خاصة أنه لدينا مباراة بعد أسبوع لذا نحفز اللاعبين على اللعب بطريقة مختلفة وحوافز جديدة".

واختتم المدرب العام للأهلي "أغلقنا صفحة مباراة الذهاب وتفادي كلام يؤثر على تركيز اللاعبين، رؤيتنا للترجي فريق كبير ونقدر ونثق أننا نفوز في تونس ولولا أخطاء الحكم كان من الممكن أن تتغير نتيجة وسيناريو المباراة".

يذكر أن الأهلي تعادل مع الترجي 2-2 بملعب برج العرب في الإسكندرية.

التعليقات