ديمبيلي يتحدث عن – ميسي.. كواليس انتقاله لبرشلونة ولماذا يشجعهم

الأحد، 03 سبتمبر 2017 - 15:05

كتب : محمد يسري

عثمان ديمبيلي

تحدث عثمان ديمبيلي الجناح الفرنسي المنتقل حديثا لبرشلونة من بروسيا دورتموند الألماني عن كواليس صفقة انتقاله وفرص فوزه بالكرة الذهبية واللعب بجوار ليونيل ميسي وأندرياس إنيستا وذلك في حواره مع صحيفة "سبورت" الإسبانية.

ديمبيلي انتقل لبرشلونة مقابل 105 مليون يورو + 40 مليون إضافات ليكون ثاني أغلى لاعب في العالم خلف نيمار الذي انتقل من برشلونة لباريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي.

في البداية تحدث ديمبيلي عن البداية مع كرة القدم، وقال: "بعمر 7 سنوات بدأت ممارسة اللعبة، يومي الاثنين والجمعة بالتحديد في شوارع أور مع أصدقائي حتى قمت بالتوقيع مع أحد الأندية القريبة من منزلي، وبعدما وبعمر الـ13 عاما، انتقلت لنادي رين، وحينها انتقلت معي عائلي والتي تتكون من 4 أشقاء أنا أكبرهم، للعيش في مدينة بريتاني".

وعن فترته في رين، قال: "قضيت موسمين أتدرب لكي أنضم لفرق الناشئين مع رين، وبعمر الـ15 عاما بدأت رحلتي وتدرجت في كل الفرق خلال 4 مواسم حتى تم تصعيدي للفريق الأول".

وأضاف "أتذكر التاريخ جيدا، 6 نوفمبر 2014، ومن هنا بدأ الجنون. لعبت 26 مباراة وكنت سعيدا للغاية".

موسمان مع رين قضاهم ديمبيلي قبل الانتقال إلى بروسيا دورتموند الألماني، وهناك قابل المدرب توماس توخيل الذي قام بتطويره "كثيرا" حسبما قال.

ديبميلي انتقل من الفريق الألماني إلى برشلونة؛ لينضم الجناح الفرنسي للفريق الذي يشجعه منذ أن كان في الثامنة من عمره.

يوضح ديمبيلي "هناك مباراتين لبرشلونة لا أنساهم. الأول أمام تشيلسي في دوري أبطال أوروبا عام 2009، تلك التي سجل بها أندرياس إنيستا هدفا تسبب في وصول الفريق للنهائي، والثانية كانت أمام أرسنال موسم 2009-2010 تلك التي سجل فيها ليونيل ميسي 4 أهداف، وقتها عرفت أن ميسي من عالم أخر".

وأشار ديمبيلي إلى أنه كان يمتلك ملصقا كبيرا لإنيستا في غرفته لأنه يعتقد أنه لاعب مختلف، ورائع.

كذلك عبر ديمبيلي عن رأيه في ما يقدمه ميسي، وقال: "أفضل لاعب بالتاريخ، أنه يفعل بالكرة ما لا يفعله أحدا غيره".

انضمام ديمبيلي إلى برشلونة لم يأت لتألقه مع دورتموند فقط، بل كان الفريق الكتالوني يتابعه منذ أن كان في رين.

وفسر ديمبيلي هذا الأمر، قائلا: "دخلت عالم الاحتراف قبلها بـ6 أشهر فقط، كنت أريد أن أشارك في المباريات لكي يتطور مستواي، وأن ألعب في دوري الأبطال قبل الانتقال إليهم".

ديمبيلي أكد أنه سعيد بعودة برشلونة إليه والتعاقد معه، مشيرا إلى عدم قدرته على رفض هذا العرض مرة أخرى.

انتقال ديمبيلي إلى برشلونة مر بالعديد من المراحل والمحطات، تمرد ديمبيلي على دورتموند، لم يذهب للتدريبات، حتى وافق النادي على العرض الكتالوني.

وشرح ديمبيلي التفاصيل، وقال: "كنت أعلم أنني يجب أن أصبر، قررت عدم الذهاب للتدريبات، وأعلنت موقفي ورغبتي بالانضمام لبرشلونة والرحيل".

"كنت أقوم بالركض وأرد على هاتفي فقط لمعرفة كيف تسير الصفقة".

ولا يعتقد الوافد الجديد أنه بديل لنيمار، حيث أوضح أنه ما زال الكثير لتعلمه وأن البرازيلي لاعب كبير، مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده من أجل برشلونة.

وتطرق ديمبيلي للحديث عن علاقته مع كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الجديد وزميله في المنتخب الفرنسي، وقال: "كنا نتحدث كثيرا في الفترة الماضية، وقال لي أن انتقالي لبرشلونة مسألة وقت لا أكثر، وحين تمت الصفقة بارك لي على اهتمامها، إنه صديق رائع، ونحن لدينا طموح مشترك بأن نشارك مع المنتخب ونحقق البطولات".

توخيل كان قد تحدث سابقا وأكد أن ديمبيلي سيفوز بجائزة الكرة الذهبية، لكن يبدو وأن صاحب الـ19 عاما لديه رأي أخر، حيث قال ضاحكا: "لا أفكر فيها، كل تفكيري فقط هو التعلم من أفضل لاعب في العالم (يقصد ميسي)".

وأردف "لا أنظر للأرقام الفردية".

ويتمنى أن يدخل ديمبيلي في الأجواء سريعا وأن يستعيد لياقته بعد غيابه عن التدريبات لمدة أسبوعين مع دورتموند، لكن غير قلق من التأقلم في برشلونة لوجود العديد من الأصدقاء.

"هنا يتواجد صامويل أومتيتي ولوكاس ديني وهم أعطوني الكثير من النصائح عن أسلوب لعب الفريق وأنا جاهز لتطبيقه والانصهار فيه خصوصا وأن الفريق يعتمد على الاستحواذ وأنا أمتلك عنصر السرعة الذي يساعدني على المراوغة".

"كذلك يوجد ثيو تشانديري (لاعب فريق الشباب) الذي قضى مواسم عديدة في نيس، أسأله كثيرا عن الحياة في مدينة برشلونة".

واختتم ديمبيلي حديثه بأنه ليس اللاعب الوحيد الذي يجيد اللعب بكلتا قدميه بنفس الدقة.

ولعب ديمبيلي مع دورتموند 50 مباراة سجل فيها 10 أهداف وصنع 22.

التعليقات