سمير زاهر لـ في الجول: ما يحدث في الأهلي يتحمل مسؤوليته الوزير

السبت، 26 أغسطس 2017 - 13:09

كتب : أحمد الخولي

سمير زاهر

حمل سمير زاهر الرئيس الأسبق لاتحاد كرة القدم المصري ولاعب الأهلي السابق وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز مسؤولية ما يحدث داخل القلعة الحمراء حاليا فيما يخص التصويت على لائحة النظام الأساسي.

وقال زاهر لـFilGoal.com:"الارتباك والانقسام داخل النادي الأهلي سببه مواقف خالد عبد العزيز وقرارته وتصرفاته التي تدل على أنه يصلح فقط ليكون في مقعد تنفيذي كوزير للرياضة لأن كل مواقفه في مختلف القضايا تدل على عدم إدراكه لكيفية معالجة الأمور".

وتابع"بداية من قضية عودة الجماهير مرورا بأزمات اتحاد الكرة والأندية وانتهاء بقانون الرياضة واللائحة الاسترشادية. يصر عبد العزيز على فرض رأيه على الأهلي مما أدى في النهاية إلى الأزمة الكبيرة الموجودة حاليا".

وأضاف "من المؤكد أن حالة العزوف النسبي عن الحضور يوم الجمعة في الجمعية العمومية الخاصة بفرع النادي في مدينة نصر كان السبب فيها توجيه وزير الرياضة لأعضاء الأهلي من خلال مواقفه المناهضة لمجلس الأهلي وأيضا تلميحاته بأن الجمعية حتى ولو اكتملت باطلة مما أدى إلى حالة ارتباك وتخوف لدى عضو الأهلي من أن حقه الانتخابي سيهدر ومجهوده سيذهب أدراج الرياح".

واستدرك زاهر "لكن لا يجب إنكار أن المنافسة القائمة بين محمود طاهر ومحمود الخطيب على رئاسة الأهلي لها يد ودور أيضا بالرغم من كل الإنجازات والمجهودات التي يبذلها محمود طاهر".

وأوضح "توقعي الشخصي أن هناك احتمالا قائما لأن يكون الحضور ضعيفا أيضا في مقر الجزيرة اليوم السبت وإذا حدثت المفاجأة ولم يكتمل النصاب القانوني بعد جمعية عمومية على يومين وفي مقرين مختلفين فإن ذلك سيكون علامة وإشارة تفوق لصالح الخطيب".

وأتم "أما لو اكتملت فستكون نقطة في صالح محمود طاهر لكن يبقي السؤال ماذا لو اكتملت ورفض اعتمادها وزير الرياضة ومن معه مثل اللجنة الأوليمبية المصرية؟ ماذا سيحدث وقتها؟ ألن يدخل الأهلي في مأزق ونفق مظلم طويل. أنا تعاملت مع خالد عبد العزيز عندما كان مديرا لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2006، يجيد الأعمال التنظيمية أكثر من الإدارة الرياضية في مصر صراحة".

طالع لحظة بلحظة تصويت الأعضاء الأهلي على لائحة النظام الأساسي لليوم الثاني على التوالي من هنا.

وكان الأهلي قد أكد في وقت سابق رغبته في إقامة الجمعية العمومية له على مدار يومين لإقرار لائحته الخاصة به وعدم الاستعانة باللائحة الاسترشادية، قبل أن يبدأ بذلك بالفعل أمس الجمعة.

الجمعية العمومية تصوت اليوم السبت على لائحة الأهلي الخاصة في فرع النادي بالجزيرة، وسط إقبال كبير من الشخصيات العامة. (طالع التفاصيل)

لكن اللجنة الأولمبية الدولية ترفض هذا الأمر وترغب في إقامة الجمعية العومية ووزير الرياضة كذلك.

اقرأ أيضا

محمد يوسف لـ في الجول: فريق الكرة لن يتأثر بلائحة وانتخابات الأهلي

رجائي عطية: إصرار الأوليمبية على إبطال عمومية الأهلي سيكون خسارة لمصر كلها

التعليقات