مخترقون: تيفيز وكاوت وفيرون ضمن قائمة تعاطت أدوية محظورة في كأس العالم 2010

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 - 15:40

كتب : FilGoal

تيفيز وفيرون

كشف مخترقون روسيون عن أن هناك عدد من اللاعبين قد استخدموا أدوية محظورة ومدرجة ضمن قوائم هيئة مكافحة المنشطات الدولية خلال بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

وظهرت أسماء عدد من اللاعبين مثل دريك كاوت لاعب منتخب هولندا وخوان سيباسيتان فيرون وكارلوس تيفيز لاعبا منتخب الأرجنتين.

ويذكر أن الثنائي تيفيز وفيرون ضمن خمسة لاعبين أرجنتينين مدرجين في وثيقة تسمح لهم باستخدام عقار معين وهي نفس الوثيقة التي ضمت 25 لاعبا من مختلف الجنسيات في بطولة كأس العالم 2010.

ونشرت مجموعة المخترقين الروسية يوم الثلاثاء أول توضيح يخص اللاعبين الذين تعاطوا أدوية محظورة خلال كأس العالم والتي شهدت تواجد الثلاثي الأرجنتيني تيفيز وفيرون وجابرييل هاينزه والذي استعملوا عقار يسمى Betamethasone.

ويستخدم ذلك العلاج لتخفيف أعراض التحسس ولمعالجة الانسداد الرئوي المزمن ومعالجة العديد من الأمراض التي تحتاج لمضادات التهاب.

ولا يتواجد ذلك العلاج مدرجا بشكل مباشر في قائمة ممنوعات هيئة مكافحة المنشطات، إلا أنه يحظر استعماله بشكل ملحوظ خاصة وأنه يسهل كشفه، ويتواجد بند خاص به في القائمة.

وينص البند على أنه :"يحظر استعمال الهرومونات ذات القشرة السكرية سواء كان عن طريق الفم أو العضل".

واستخدم كاوت عقار dexamethasone والذي من المفترض أن يعالج مشكلة في أسنانه.

وفي حالة ماريو جوميز مهاجم منتخب ألمانيا فقد كان يحصل على عقار Salbutamol وهو شائع في علاج مرض الربو.

أما ريان نيلسن مدافع منتخب نيوزيلندا وكوينز بارك رينجرز السابق فقد كان يحصل على عقار Prednisone وهو من الأدوية القشرية المركبة لعلاجات الالتهابات.

واخترقت نفس المجموعة الروسية هيئة مكافحة المنشطات الدولية خلال شهر سبتمبر من العام الماضي، واضطر سير برادلي ويجينز بطل الأولمبياد خمس مرات أن يدافع عن نفسه بعد أن قالت المجموعة إنه تعاطى المنشطات كذلك.

التعليقات