بالفيديو – زيدان يختار أفضل مباراة في مسيرته ونصيحة أثرت عليه

الإثنين، 21 أغسطس 2017 - 18:53

كتب : رامي جمال

زيدان

ما هي أفضل مباراة في مسيرة زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد حينما كان لاعبا؟ مدرب الفريق الملكي والمتوج بكأس العالم 1998 مع منتخب فرنسا يجيب.

وأجرى الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حوارا سريعا مع زيزو عقب انضمامه لقائمة الـ12 مدربا الذين سيتنافسون على لقب أفضل مدير فني في العالم لعام 2017. (طالع القائمة بالكامل)

وتحدث زيدان الذي قاد ريال مدريد للفوز بلقبين متتاليين لدوري أبطال أوروبا ردا على سؤال ما هو أفضل شيء تمتلكه من مقتنياتك في كرة القدم قائلا:"ربما هو حذاء يورو 2000 ونهائي كأس العالم 2006".

وتوج زيدان مع ديوك فرنسا بلقب اليورو فيما حل وصيفا في مونديال 2006 عقب الهزيمة أمام إيطاليا بركلات الترجيح في اللقاء الشهير الذي شهد طرده عقب ضربه لماركو ماتيرازي بالرأس.

وبسؤاله عن أفضل مباراة في مسيرته أجاب"نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2002 ضد باير ليفركوزن بالإضافة للقاء فرنسا أمام النرويج وانتهت بنتيجة 3-3 لكن لا أتذكر في أي سنة".

فيما لم يجب زيدان عن من هو أفضل لاعب فرنسي في التاريخ قائلا:"هذا سؤال شائك لا يحضرني اسم الآن".

أما عن أفضل نصيحة تلقاها قال:"كانت من والدي أن أعمل بجد فدون العمل لن يسعنا القيام بأي شيء".

وبسؤاله عن أفضل لقاء في كأس العالم لفرنسا أجاب"لا أعرف إن كانت هذه المباراة هي الافضل أم لا لكن فرنسا ضد ألمانيا عام 1982 كنت في العاشرة من عمري والمرء يتذكر الكثير من تلك الفترة من عمره وانتهت بنتيجة 3-3".

يذكر أن ألمانيا فازت في النهاية بركلات الترجيح وصعدت للنهائي آنذاك.

وأتم"هناك أيضا مبارياتنا في كأس العالم 1998".

جدير بالذكر أن زيدان كان سببا رئيسيا في مونديال 1998 في تتويج منتخب بلاده باللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخه.

التعليقات
مقالات حرة