ملامح فوز يونايتد الرباعي على سوانزي.. الإجابة ماتيتش

السبت، 19 أغسطس 2017 - 19:03

كتب : عمر ناصف

نيمانيا ماتيتش

للأسبوع الثاني على التوالي ينجح مانشستر يونايتد في تسجيل رباعية نظيفة في مرمى منافس جديد، الضحية هذه المرة كان سوانزي سيتي على أرضه ووسط جماهيره ليوجه الشياطين الحمر رسالة قوية إلى الجميع.

للمباراة الثانية على التوالي يسجل الثلاثي روميلو لوكاكو وبول بوجبا وأنتوني مارسيال ومرة أخرى ينجح هنريك مخيتاريان في صناعة هدفين لزملاءه وشباك نظيفة أخرى تضاف رصيد إلى ديفيد دي خيا.

FilGoal.com يرصد لكم أبرز ملامح المباراة

الإجابة ماتيتش

نيمانيا ماتيتش هو الإجابة على أي من السؤالين: السبب في نظافة شباك يونايتد وغياب الخطورة على مرمى دي خيا والسبب في تألق بول بوجبا الملفت هذا الموسم حتى الآن.

النجم الصربي أعطى للشياطين الحمر العمق الدفاعي في خط الوسط الذي كان يفتقده جوزيه مورينيو الموسم الماضي مما كان يضطره إلى إعطاء مهام دفاعية أكثر للاعبيه ومنهم بول بوجبا فكان كثيرا ما يظهر الفرنسي في وسط ملعب فريقه.

هذا الموسم بوجبا متفرغ للهجوم والتواجد في منتصف ملعب الخصم بعد أن خفض تواجد ماتيتش من أعباءه الدفاعية والنتيجة تسجيله لهدفين وصناعته لهدفين أخرين في مباراتين مع بداية الموسم.

لكن مازال على اللاعب الفرنسي حل مشاكله مع العارضة.

على راشفورد أن يستفيق

بدأ المهاجم الإنجليزي ماركوس راشفورد مباراتي فريقه حتى الآن ولكن بدون أن يترك بصمة واضحة، في كلا المشاركتين أضاع اللاعب فرصا سهلة للتهديف وفشل في زيارة شباك الخصوم رغم محاولاته وإجتهاداته ولكن الإجتهاد دون نتيجة لا يجدي في النهاية.

الشاب الإنجليزي في حاجة إلى وقفة والعمل أكثر على لمسته الأخيرة خصوصا أن جماهير فريقه لم تنسى بعد الإنفراد الذي أضاعه أمام ريال مدريد في كأس السوبر الأوروبي الذي أضاع على فريقه فرصة التعادل حتى واصل مسلسل إهدار الفرص السهلة وأهمها اليوم عندما حاول وضع الكرة من فوق الحارس لوكاس فابيانسكي بشكل ردئ والنتيجة 0-0.

مارسيال والاستغلال الأمثل للفرص

زادت الشائعات حول إمكانية رحيل الفرنسي أنتوني مارسيال عن يونايتد بسبب خروجه من حسابات المدرب جوزيه مورينيو لنيته الإعتماد على راشفورد بشكل أكبر.

وبينما كانت جماهير يونايتد تعاني من الفرص السهلة التي يضيعها راشفورد كان مارسيال يستعد للنزول بديلا له في أخر مباراتين.

نزول في الدقيقة 80 في المباراة الأولى أمام وست هام أنعش به الخط الهجومي للفريق فسجل الهدف الثالث بعد 7 دقائق فقط من مشاركته وصنع الرابع لزميله بول بوجبا.

مباراة اليوم شهدت نزوله في الربع ساعة الأخير فكرر ما فعله في المباراة الأولى بإنعاشه لهجوم فريقه فكان السبب في وصول الكرة إلى هنريك مخيتاريان الذي صنع الهدف الثالث لروميلو لوكاكو وسجل بنفسه الهدف الرابع.

رسالة قوية بالتأكيد تلك التي يوجهها مارسيال للجميع ومنهم مدربه مورينيو بأنه لن سيستغل أي وكل فرصة متاحه أمامه للقتال والحصول على مكان رئيسي في تشكيلة الفريق.

مهمة منافسي يونايتد صعبة هذا الموسم

معاناة يونايتد من التسجيل انتهت بنسبة كبيرة هذا الموسم بعد أن كانت المشكلة الأبرز الموسم الماضي، الفريق الذي كان أكثر من أضاع فرصا تهديفية الموسم الماضي أصبح يسجل بكل سهولة ويسر هذا الموسم وبدون معاناة كبيرة بإستثناء راشفورد.

يسجلون بالرأس من العرضيات التي يتقنونها والكرات الثابتة ويسجلون بالأقدام من تسديدات بعيدة كانت أم قريبة ويرسلون تمريرات بينية تضرب دفاعات الخصوم ويمتلكون المهارات الفردية التي تمكنهم من التغلب على أي رقيب.

مهمة صعبة تلك التي سيواجهها دفاعات خصوم يونايتد في الدوري الإنجليزي لمنعهم من التسجيل وتهديد مرماهم ومهمة صعبة أخرى ستكون في تجاوز ماتيتش وإريك بايلي والحارس دي خيا للتسجيل في مرماهم.

التعليقات