خاص في الجول يكشف ملامح قائمة مصر ضد أوغندا.. صالح جمعة وحل لأزمة الهجوم

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 - 19:12

بقلم : مراسل في الجول

مصر و أوغندا

يبدو وأن هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر قد وجد ضالته لحل أزمة مركز المهاجم الذي عانى منه الفراعنة في نهائيات كأس أمم إفريقيا ومباراة تونس في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

الحل أتى في وقته قبل خوض منتخب مصر لمواجهتين مصيريتين في تصفيات كأس العالم ضد منتخب أوغندا، يوم 31 أغسطس خارج الديار و6 سبتمبر في برج العرب.

منتخب مصر يتصدر مجموعته في تصفيات كأس العالم بـ6 نقاط من فوز على الكونجو وغانا، أمام منتخب أوغندا صاحب الـ4 نقاط بينما تحتل غانا المركز الثالث بنقطة واحدة.

كيف يفكر الجهاز الفني لمنتخب مصر؟

مباراتي نصف نهائي كأس مصر سيؤثران على موعد بداية المعسكر، حيث ينتوي الجهاز تأجيل بداية المعسكر حال وصل الأهلي والزمالك إلى نهائي البطولة لإراحة اللاعبين. نهائي البطولة من المقرر أن يكون يوم 15 أغسطس، ما يجعل المنتخب يميل ليبدأ المعسكر يوم 21 أو 22 أغسطس باللاعبين المحليين فقط قبل أن يصل المحترفين من أنديتهم.

من سينضم من المحترفين؟

ينوي الجهاز الفني لمنتخب مصر كل المحترفين الذين انضموا لقائمته من قبل مع كوبر.

هذا يعني وجود كل من عصام الحضري (التعاون السعودي)، أحمد حجازي (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، محمد عبد الشافي (أهلي جدة السعودي)، كريم حافظ (لانس الفرنسي)، أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي)، عمر جابر (بازل السويسري)، محمد النني (أرسنال الإنجليزي)، سام مرسي (ويجان الإنجليزي)، محمود حسن "تريزيجيه" (قاسم باشا التركي)، رمضان صبحي (ستوك سيتي)، محمود عبد المنعم "كهربا" (اتحاد جدة السعودي)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، مصطفى فتحي (التعاون السعودي)، عمرو وردة (باوك اليوناني)، أحمد حسن "كوكا" (براجا البرتغالي).

الاسم الأخير بالتأكيد، أحمد حسن "كوكا"، سيكون أهم الحلول المتاحة أمام الجهاز حسبما علم FilGoal.com، حيث أن الجهاز سعيد جدا بمستواه خاصة ضد أيك سولنا السويدي في تصفيات الدوري الأوروبي، المباراة التي ساهم فيها في هدف متأخر لفريقه وصل بها للدور التالي.

ماذا عن المحليين؟

حسبما علم FilGoal.com، فإن صالح جمعة سيكون الاسم الجديد في قائمة الفراعنة للمباراتين المصيرتين.

صالح قدم أداء رائعا مع الأهلي بعد حسم الأخير للدوري، حيث سجل 4 أهداف وصنع أخر في أخر مباريات في البطولة، كما قدم أداء جيدا في البطولة العربية.

في مركز حراسة المرمى، يميل الجهاز الفني لعدم تغيير الأمور كثيرا بوجود شريف إكرامي وأحمد الشناوي، حارسا الأهلي والزمالك بجوار الحضري.

في خط الدفاع، من المنتظر أن يختار كوبر الاستقرار مرة أخرى، بوجود رامي ربيعة وسعد سمير من الأهلي، وعلي جبر من الزمالك، ووجود أحمد فتحي على الطرف الأيمن.

أما في خط الوسط، فإن مكان طارق حامد لاعب الزمالك يضمن بشكل كبير مكانا في القائمة، مع احتمالية ضم حسام عاشور لمعسكر المنتخب.

مركز الرقم 10 سيتواجد فيه ثنائي الأهلي، صالح جمعة وعبد الله السعيد.

أما بالنسبة للأجنحة المحلية، ينوي الجهاز استدعاء العائد للأهلي أحمد الشيخ حيث حدثت مفاضلة بينه وبين مصطفى فتحي لاعب التعاون السعودي. ليقرر الجهاز ضم الثنائي رغم تفضيله للشيخ، إلا أن تخوف الجهاز من تأخر إستدعاء مصطفى فتحي لكونه محترفا خارجيا في حال حدوث أي مكروه للشيخ سيجعل الجهاز يضم الثنائي.

وكذلك، سيكون لـعمرو جمال مقعدا في قائمة الفراعنة.

أمور ينتظرها الجهاز الفني؟

يضع الجهاز الفني للمنتخب كل من أحمد جمعة مهاجم المصري، ومؤمن زكريا جناح الأهلي، على راداره. تألق الثنائي في مباريات فرقهم في الكأس سيعني انضمامه إلى قائمة المنتخب.

كما سيتابع الجهاز مباراة منتخب المحليين ضد المغرب يوم 13 أغسطس، على أمل اختيار لاعب أو اثنين في المراكز الهجومية.

وبالشكل التالي، استقر كوبر على 27 لاعبا بشكل مبدئي، ومازالت هناك فرصة لضم لاعبين أخرين.

حراسة المرمى: عصام الحضري – شريف إكرامي – أحمد الشناوي

الدفاع: أحمد حجازي – علي جبر – رامي ربيعة – سعد سمير – أحمد فتحي – أحمد المحمدي – عمر جابر – محمد عبد الشافي – كريم حافظ.

الوسط: محمد النني - سام مرسي – طارق حامد – حسام عاشور - محمود حسن "تريزيجيه" - رمضان صبحي - محمد صلاح - مصطفى فتحي - عمرو وردة – صالح جمعة – عبد الله السعيد – أحمد الشيخ.

الهجوم: عمرو جمال – أحمد حسن "كوكا" - محمود عبد المنعم "كهربا".

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس