سبورت: ليفربول وافق على عرض برشلونة لضم كوتينيو

الأحد، 06 أغسطس 2017 - 12:13

كتب : أحمد العريان

كوتينيو - برشلونة

"برشلونة سيرسل ممثلا عن النادي خلال الأسبوع الجاري لإنهاء إجراءات ضم فيليبي كوتينيو من ليفربول". هكذا أكدت صحيفة "سبورت" الكتالونية.

بقدر تمسكك بلاعبيك وعدم رغبتك في بيعهم لتكوين فريق قوي، بقدر ما عليك أن تفكر حين يصلك عرض يفوق 100 مليون يورو. وهذا هو حال ليفربول مع كوتينيو.

ليفربول ضم كوتينيو من إنتر ميلان مقابل 13 مليون يورو عام 2013، لكنه الآن أمام فرصة لبيعه مقابل أكثر من 100 مليون يورو، وهنا يجب على الإدارة أن تفكر جيدا.

حسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن ليفربول وافق بالفعل على عرض برشلونة لضم كوتينيو، والنادي الكتالوني سيرسل مندوبيه لإنهاء الصفقة رسميا.

برشلونة مازال تحت تأثير رحيل نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان بعد دفع الشرط الجزائي في العقد، لكنهم أيضا يملكون حاليا خزينة منتعشة بـ 222 مليون يورو نظير رحيل النجم البرازيلي.

في المقابل لا يخفى على أحد كون إدارة ليفربول تهتم كثيرا بالأرباح من وراء فريق الكرة، حتى أن جون هنري مالك النادي، كان على وشك بيع ليفربول خلال شهر يناير الماضي لمستثمرين صينيين مقابل 900 مليون يورو.

كوتينيو وحسب التقارير الصحفية أمس السبت، توصل بالفعل لاتفاق نهائي مع برشلونة على بنود عقده الشخصية، وفي الوقت نفسه، تخلف اللاعب عن السفر مع ليفربول لمواجهة أتليتك بلباو وديا أمس. (طالع التفاصيل)

أما يورجن كلوب المدير الفني الألماني لليفربول، فمازال واثقا من بقاء لاعبه، ومؤكدا أن اللاعب ليس للبيع. (طالع التفاصيل)

اللاعب صاحب الـ 25 عاما بدوره سيكون حل رائع لجوزيه ماريا بارتيميو رئيس برشلونة، والذي يريد مصالحة جمهور النادي بعد خسارة نيمار والفشل بضم ماركو فيراتي.

كوتينيو يجيد اللعب في كل مراكز وسط الملعب، وبإمكانه أن يكون تعويضا رائعا لنيمار، ولقرب اعتزال أندريس إنيستا أيضا.

النجم البرازيلي شارك في الموسم الماضي مع ليفربول في 36 مباراة بمختلف المسابقات، سجل فيهم 14 هدفا وصنع 9 آخرين.

ليفربول يستعد حاليا لبداية الدوري الإنجليزي يوم 12 أغسطس الجاري بمواجهة واتفورد، لكنهم لا يعلموا حتى الآن، إن كان كوتينيو سيكون حاضرا بتلك المباراة أو لا، أما برشلونة، فيريد حسم الصفقة قبل مباراتهم أمام شابيكوينسي في كأس خوان جامبر غد الإثنين، أو قبل مباراتهم في كأس السوبر الإسباني على أقصى تقدير.

التعليقات