قرعة تصفيات الأبطال - صلاح يواجه هوفنهايم

الجمعة، 04 أغسطس 2017 - 12:16

كتب : نادر عيد

محمد صلاح - ليفربول

أوقعت قرعة ملحق تصفيات دوري أبطال أوروبا فريق ليفربول الذي يضم بين صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر أمام نادي هوفنهايم الألماني.

وسيخوض الريدز مباراة الذهاب على ملعب هوفنهايم يوم 15 أغسطس ثم يستضيف الإياب بعد ثمانية أيام في خضم المرحلة الأخيرة من تصفيات البطولة قبل الانتقال لدور المجموعات.

وسيلعب صلاح تصفيات دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه بعدما خسر في 2012 مع بازل السويسري أمام كلوج الروماني وتأهل مع الأول عام 2013 إلى دور المجموعات على حساب لودوجوريتس البلغاري وأخفق مع روما الإيطالي العام الماضي أمام بورتو البرتغالي.

وضمن 22 فريقا أماكنهم في دور المجموعات من دوري الأبطال وسينضم إليهم 10 أندية أخرى من المرحلة الأخيرة للتصفيات.

وتنقسم هذه المرحلة إلى جزءين، الأول خاص بالفرق التي لم تفز بالدوري في بلادها والتي من ضمنها ليفربول. أما الثاني فيضم الفرق التي توجت بالدوري في بلادها.

ويتأهل من كل جزء 5 فرق إلى مجموعات الأبطال.

وفي الجزء الخاص بالفرق التي لم تفز بالدوري سيلعب إسطنبول باشاكشهر التركي ضد إشبيلية الإسباني، يانج بويز السويسري ضد سسكا موسكو الروسي، نيس الفرنسي ضد نابولي الإيطالي، ستيوا بوخارست الروماني ضد سبورتينج لشبونة البرتغالي.

أما الجزء الخاص بالفرق التي توجت بالدوري فسيلعب كاراباج الأذربيجاني ضد كوبنهاجن الدنماركي، أبويل القبرصي ضد سلافيا براج التشيكي، أستانا الكازاخستاني ضد سيلتيك الاسكتلندي، ريجيكا الكرواتي ضد أوليمبياكوس اليوناني، هبويل بئر سبع ضد ماريبور السلوفيني.

5

وإذا نجح ليفربول في التأهل إلى دور المجموعات سينضم إلى 4 فرق إنجليزية ليصل عدد ممثلي الدوري الإنجليزي إلى 5 بعد أن سبق الريدز كل من تشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنام.

ويدافع ريال مدريد عن لقبه في المسابقة القارية بعدما توج بها على حساب يوفنتوس في شهر يونيو الماضي حين فاز في كارديف في ويلز 4-1.

التعليقات