إنجاز جديد - مصر تحقق برونزية أوليمبياد كرة القدم للصم والبكم

الإثنين، 31 يوليه 2017 - 18:42

كتب : إسلام محمود

منتخب مصر للصم والبكم

حقق منتخب مصر لكرة القدم إنجازا غير مسبوق بالتتويج ببرونزية أولمبياد الصم والبكم في مدينة سامسُن التركية بالفوز على إيطاليا بنتيجة 2-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وسجل أهداف مصر مصطفى خليفة وحمادة ياسين فيما سجل سالفاتوري تيرانوفا هدف إيطاليا الوحيد.

تقدمت مصر مبكرا بهدف خليفة في الدقيقة التاسعة قبل أن تتعادل إيطاليا سريعا بهدف تيرانوفا، واستمر بعدها الفريقان في تبادل الاستحواذ دون خطورة كبيرة على المرميين حتى الدقيقة 89 والتي قتل فيها حمادة يس المباراة بتسديدة سكنت شباك الأتزوري ومنحت التقدم لمصر والميدالية البرونزية فيما بعد.

وبدأت مصر البطولة في مجموعة مكونة من تركيا صاحبة الأرض وفنزويلا والسعودية، استطاعت التغلب على الأولى والأخيرة بنتيجتي 2-0 و5-1 على الترتيب قبل السقوط بهدف دون رد أمام تركيا لتحتل المركز الثاني.

واجهت مصر ألمانيا في دور الـ8 وانتصرت بهدفين مقابل هدف قبل أن تسقط في نصف النهائي أمام أوكرانيا بهدف دون رد، لتواجه إيطاليا في آخر مباريات البطولة وتحقق الميدالية البرونزية.

الميدالية هي الأولى لمصر في تاريخها في أوليمبياد الصم والبكم وتأتي بعد تحقيق المركز الرابع في أوليمبياد بلغاريا 2013، كما حققت مصر الميدالية الفضية في كأس العالم 2012 الذي أقيم في تركيا أيضا.

ويحتل منتخب مصر المركز الأول إفريقيا وعربيا والثالث عالميا بعد روسيا وأوكرانيا.

التعليقات