كلوب يتحدث عن مركز صلاح "المجنون" حال مشاركة ماني.. ويستشهد ببايرن

الأحد، 23 يوليه 2017 - 20:53

كتب : FilGoal

هدف محمد صلاح في مرمى ليستر

تغزل يورجن كلوب المدير الفني لليفربول في قدرات جناحيه محمد صلاح وساديو ماني، وتحدث عن إمكانية مشاركتهما سويا في التشكيل الأساسي الموسم المقبل.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

صلاح تأقلم سريعا مع ليفربول الذي انتقل إليه من روما هذا الصيف، إذ سجل هدفين في 3 مباريات ودية بفترة الإعداد للموسم الجديد.

وقال كلوب في تصريحات لصحيفة إيكو يوم الأحد: "الجميع سعيد لتعافي ماني من إصابته وأنا سعيد لأنه سيعود للعب، ومن الممكن أن يتغير مركزه".

وأضاف ردا على سؤاله حول المركز الذي يلعب فيه ماني مع انضمام صلاح "ساديو يمكنه اللعب على اليمين ومحمد يمكنه اللعب في مركز صانع الألعاب، ليس هناك مشكلة".

وواصل كلوب "صلاح يمكنه اللعب كمهاجم صريح أو كمهاجم متأخر كما كان في روما، لدي أكثر من مكان لوضعه فيه".

واستشهد مدرب ليفربول بأفضل سنوات بايرن ميونيخ مؤخرا حين استخدم فرانك ريبيري وأرين روبن كجناحين.

وأوضح "أفضل مواسم بايرن ميونيخ لعبها بلاعب أعسر في مركز الجناح الأيمن وهو روبن، ولاعب يلعب بقدمه اليمنى على الجانب الأيسر وهو ريبيري، ولم تكن فكرة سيئة".

صلاح انتقل إلى ليفربول مقابل 42 مليون يورو + 8 ملايين كحوافز كأغلي صفقة في تاريخ النادي، بينما انضم الدولي السنغالي إلى الريدز مع بداية الموسم الماضي وقدم مستويات طيبة قد أن يصاب.

وأشار المدرب الألماني "ماني لعب في الجبهة اليسرى من قبل، فمن السهل اللعب على الجهة المعاكسة للقدم التي تلعب بها".

واستمر "صلاح وماني لديهم المهارة والسرعة التي تجعلهما يتألقان كجناح أيمن أو كجناح أيسر، وإذا كانا في أتم لياقتهما وقادرين على استخدام سرعتهما بشكل جماعي، سيكون الأمر جيد جدا".

وأكد كلوب أنه فكر كثيرا في شكل الخط الأمامي الذي يضم أكثر من لاعب مميز، مشددا على أنه سيتخذ قرارات الدفع بشكل معين حسب طبيعة المباراة.

وتغزل كلوب في نجمه المصري قائلا "صلاح لاعب رائع، لا شك في ذلك، سرعته جنونية، لكننا نحتاج إلى استخدامها بشكل ذكي".

واستمر "محمد يمكنه الحصول على عدة مخالفات بكل سهولة بسبب سرعته الكبيرة، فأي لمسة أثناء ركضه سيسقط أرضا، كما أن زملائه يمكنهم لعب الكرة نحوه ليركض كالمجنون من أجل الوصول إليها".

وأتم كلوب "نعم لا يستطيع أن يفعل صلاح ذلك في كل الأوقات، ولكن من الجيد حقا أن يكون في صفوف ليفربول، وبالطبع هناك أسباب مقنعة لضمه".

بعثة ليفربول عادت إلى إنجلترا من هونج كونج بعد تحقيق بطولة كأس الدوري الإنجليزي في آسيا، وتستعد للسفر إلى معسكر بألمانيا سيلعب خلاله الفريق 3 مباريات ودية، الأولى ضد هيرثا برلين يوم 29 يوليو، ثم أمام بايرن ميونيخ ضمن دورة أودي الدولية يوم الأول من أغسطس، على أن يلاقي الفائز أو الخاسر من لقاء نابولي وأتليتكو مدريد في اليوم التالي.

التعليقات