حوار – سعد سمير عن سر تفوق أهلي البدري وتغير صالح وصلاح "المثل"

الثلاثاء، 18 يوليه 2017 - 21:41

كتب : حسام نور الدين

سعد سمير - الأهلي

موسم رائع قدمه سعد سمير مدافع الأهلي. شارك في 30 مباراة سجل فيهم 4 أهداف وكان أحد أهم عناصر دفاع قوي قاد الأهلي للقب الدوري.

سعد سمير

النادي : سيراميكا كليوباترا

وقال سعد سمير إن الإلتزام الذي فرضه حسام البدري المدير الفني داخل الفريق كان السبب الرئيسي في تتويج الأهلي بالدوري هذا الموسم للعام الثاني على التوالي.

وتحدث سمير للموقع الرسمي للنادي عن تتويج الفريق بالدوري، ودور حسام البدري ودور "أبناء النادي"، ومباراة الترجي في دوري أبطال إفريقيا، والتغير الذي طرأ على صالح جمعة لاعب وسط الفريق.

قال سعد "البدري فرض حالة من الإلتزام داخل وخارج الملعب على الفريق، وهو ما ساعدنا على التتويج بالدوري".

وأوضح مدافع الأهلي: " البدري رفع من التنظيم الدفاعي الجيد أولا وفرض حالة من الإلتزام والإنضباط وهو ما انعكس على أداء اللاعبين، كما أن البدري يطلب من الجميع التركيز طيلة الوقت ليس في الملعب فقط ولكن خارجه، بالإضافة إلى الثقة الكبيرة التي منحها للاعبين".

وأكمل "البدري منح الفرصة للجميع والكل أدى وظهر بشكل جيد، عكس الموسم الماضي الذي شهد الاعتماد على مجموعة محددة من اللاعبين دون غيرهم".

وعن السبب في تألقه هذا الموسم، قال سعد: "في بداية الموسم الظروف خدمتني أنا ومحمد نجيب حيث كان الثنائي أحمد حجازي ورامي ربيعة مصابان، لكن البدري وثق في قدراتي خصوصا وأنه هو الذي قام بتصعيدي للفريق الأول في ولايته السابقة، كما أن حالة الإلتزام التي فرضها على الجميع ساعدتني على التألق، وللعلم أنا لم أقدم سوى 60% من مستواي فقط هذا الموسم".

أصعب المباريات

وعن أصعب المباريات التي خاضها الفريق هذا الموسم، قال سعد: "كل المباريات كانت صعبة للغاية، لكن هناك مباريات كانت صعبة بعض الشيء مثل مباراتي سموحة والمقاصة في الدور الأول، بالإضافة لمباراة المقاولون التي سجل فيها عماد متعب هدفا بالرأس".

دعم ثلاثي

وأشار مدافع الأهلي إلى أنه كان على تواصل كبير مع البدري قبل أن يتولى القيادة الفنية للفريق مطلع الموسم الجاري، قائلا: "كنت أتحدث مع البدري حتى أثناء تواجده خارج الأهلي، وكان يمنحني الكثير من النصائح ويطالبني بالاجتهاد والصبر، وأيضا سيد معوض حتى قبل أن ينضم للجهاز الفني، ومحمد بركات، هذا الثلاثي كان دائم التواصل معي ويمنحني الكثير من النصائح".

أولاد النادي

وكشف سعد "وجود نحو 13 لاعبا من أبناء النادي في قائمة الفريق كان عاملا مساعدا في استعادة الأهلي لمستواه المعروف وتغيير مسيرة الفريق بشكل سريع وتحويلها من التراجع في الموسم الماضي، إلى التألق في الموسم الجاري. أبناء النادي يعرفون ويقدرون دائما قيمة قميص الفريق وهو ما يعملون على نقله لكل لاعب جديد ينضم للفريق، لذلك يظهر الجميع داخل الأهلي وكأنهم من قطاع الناشئين بالنادي".

نجيب قدوة

وأشاد سعد سمير بزميله محمد نجيب، مؤكدا أنه من أفضل المدافعين في مصر، قائلا: "نجيب لاعب رائع ونموذج جيد، هو لاعب يتحمل الضغوطات في الأوقات الصعبة، وهى ميزة لا توجد في الكثيرين من لاعبي الجيل الحالي، أنا أعتز باللعب بجانبه وأعتبره مثل وقدوة".

نيدفيد لاعب المستقبل

كما أكد مدافع الأهلي على أن كريم وليد "نيدفيد" لاعب جيد ورائع من الناحية الفنية ويجيد اللعب في أكثر من مركز ويقوم بتنفيذ كافة المهام التي يمنحها له الجهاز الفني، مشيرا إلى أنه دائما يطالب اللاعب بعدم الإلتفات للإنتقادات التي توجه له، خصوصا وأنه يلعب في نادي كبير ويجب عليه التركيز فيما يفعله فقط.

لا نخاف الترجي

وعن مواجهة الترجي في دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا، قال سعد: "الفريق الذي يبحث عن البطولة لا ينظر للمنافسين بقدر اهتمامه بنفسه. الأهلي جاهز لمواجهة الترجي . إقامة مباراة العودة في تونس أمر لا يفرق مع الفريق".

وأضاف "الترجي فريق كبير والمباراة ستكون بين فريقين مرشحين للقب، لكن الأهلي حينما يريد الفوز سيحققه مهما كانت الظروف".

تغيير صالح

وأشاد سعد سمير، بالمستوى الذي ظهر عليه زميله صالح جمعة، في المباريات الماضية بمسابقة الدوري قائلا: "صالح تغير تماما، أن تراه يهين نفسه في الملعب ويقاتل على كل كرة، هو أمر جيد وأكثر من رائع، ويكفي تصريحه عقب مباراة القمة أمام الزمالك إنه لن يفرط في مذاق التألق مع الإلتزام، فصالح لا يوجد خلاف عليه من الناحية الفنية فهو من أفضل وأمهر اللاعبين في مصر".

الأفضل في الدوري

وكشف مدافع الأهلي عن اللاعبين الذين يحب رؤيتهم داخل الملعب، قائلا: "من الأهلي أحب لعب عبد الله السعيد وحسام عاشور وعماد متعب، ومن أندية الدوري أحب رؤية هشام محمد وهاني سعيد، لاعبا المقاصة، وناصر ماهر، وعبد الله جمعة، شقيق صالح جمعة".

لا أصدق نفسي باللعب بجانب متعب

وأكد سعد على حبه الشديد لعماد متعب، مهاجم الأهلي، قائلا: "متعب بالنسبة لي قيمة كبيرة ولاعب غير عادي، حتى الآن وأنا ألعب في جانبه لا أصدق نفسي في كثير من الأحيان أنني ألعب بجانب متعب، دائما تكون لدي الرغبة في إلتقاط الصور معه".

وأضاف "منذ أن كنت في قطاع الناشئين كان متعب وحسام عاشور رمزا كبيرا بالنسبة لنا".

السر وراء رقم 20

وكشف سعد عن أن السر في إرتدائه رقم 20 هو محمد شوقي، لاعب خط وسط الفريق السابق، قائلا:" إرتديت رقم 20 حبا في شوقي".

محمد صلاح مثل أعلى

وتحدث سعد عن محمد صلاح، نجم المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي، قائلا: "أرتبط بعلاقة قوية مع صلاح، فهو لاعب رائع من جميع النواحي خلقا وأدبا ولعبا، ولا أخفي عليك إذا قلت أن صلاح رمز وقدوة لنا، نحن نفتخر به ونعتبره قدوتنا".

كأس العالم حلم

وعن مشوار المنتخب في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، قال سعد، إن المنتخب لن يتنازل عن حلمه بالتأهل للمونديال الروسي، قائلا: "قطعنا شوطا جيدا بالفوز في أول مباراتين، لكننا أغلقنا هذه الصفحة ونركز في القادم، وأؤكد أننا لن نتنازل عن حلم المونديال".

التعليقات