شطة: تقنية الفيديو في مصر "اختراع سيء.. لن يقبله الفيفا"

الخميس، 13 يوليه 2017 - 00:11

كتب : محمود باهي

حكم الفيديو المصري

اعترض عبد المنعم مصطفى (شطة) المدير الفني للاتحاد الإفريقي على آلية تنفيذ تقنية الفيديو في مصر.

وقال شطة عبر برنامج الحريف بقناة دي إم سي سبورتس: "ما شاهدته في مصر، هو اختراع جديد، يسيء للتقنية التي استحدثها الاتحاد الدولي، وأعتقد أنه لن يقبل تنفيذها بهذا الشكل البدائي".

وأضاف: "تحدثت في الأمر مع إيدي ماييه مسؤول لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي، وسأتحدث مع عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام لإلغاء تطبيق التقنية بهذا الشكل، بل لابد ألا تكون الإعادة صادرة من مخرج تليفزيوني بل عبر تقنية الإعادة في غرفة مغلقة، لتفادي تعطيل اللعب".

وواصل نجم الأهلي والكرة السودانية السابق: "مسؤولو الاتحاد الدولي لم يتابعوا تطبيق التجربة في مصر، قد تكون مبادرة جيدة، والاتحاد الإفريقي يحاول بتوفير أجهزة واختيار أماكن أفضل بالملعب".

وأوضح: "المشكلة ليست في اعتماد التقنية من عدمها في مصر، ولكن هناك حالات لا يمكن مساعدتك، وأخرى لا .. بسبب قلة عدد الكاميرات".

وأتم شطة: "سألت الكثيرون، وأكدوا لابد من تطبيق التقنية بشكل أفضل، لتفادي أي احتكاكات، تطويرها يحتاج زيادة عدد الكاميرات وأماكن مغلقة بعيدًا عن أرض الملعب، وأعتقد أنه أمر تكلفته لن تزيد عن 5 مليون جنيه، فاتحاد الكرة لديه عقد رعاية مقابل 405 مليون جنيه".

وأشار المدير الفني للاتحاد الإفريقي إلى أنه سيتم دراسة مدى إمكانية تطبيق تقنية الفيديو في الملاعب الإفريقية خلال الاجتماعات التي تقام بالمغرب خلال الشهر الجاري، للبدء في دورات تدريبية للحكام.

التعليقات