3 تحديات تواجه الأهلي ضد دجلة.. أمر لم يحدث منذ 10 أعوام

الأربعاء، 12 يوليه 2017 - 00:49

كتب : رامي جمال

الأهلي - وادي دجلة

يعود الأهلي يوم الأربعاء لاستئناف نشاطه المحلي وخوض منافسات بطولة استعصت عليه خلال آخر 10 أعوام ألا وهي كأس مصر بملاقاة وادي دجلة.

ويواجه الأهلي منافسه وادي دجلة بملعب السلام في إطار ربع النهائي على أن يلاقي الفائز منهما المنتصر من لقاء مصر المقاصة وسموحة.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها حسام البدري المدير الفني للأهلي بنظيره في دجلة أحمد حسام "ميدو" خلال الموسم الجاري بعد أن تفوق الأول عليه في الدوري بهدف دون رد.

ويخوض الأهلي المباراة بمعنويات مرتفعة بعدما تغلب على القطن الكاميروني بثلاثة أهداف لهدف في سادس جولات دوري أبطال إفريقيا وتأهل لربع النهائي ليضرب موعدا ناريا مع الترجي التونسي.

قائمة الأهلي – عودة غالي وغياب إكرامي والسعيد وحجازي

ويستعرض FilGoal.com أبرز 3 تحديات تواجه الأهلي ضد دجلة.

القمة

هذه هي المباراة الأخيرة للأهلي قبل قمة الكرة المصرية أمام الزمالك يوم الاثنين المقبل في الجولة 38 والأخيرة من الدوري المصري.

بالتأكيد المباراة رقميا بالنسبة للأهلي لا تعني شيئا سوى أنه يرغب في الانتصار على غريمه التقليدي مجددا بعد الفوز عليه في الدور الأول بهدفين دون رد.

أما الزمالك فيرغب في تعويض خسارته للقب الدوري والخروج من دوري أبطال إفريقيا بمصالحة جماهيره بالفوز في القمة على الأهلي.

وسيكون لقاء دجلة خير استعداد للأهلي وللاعبيه البدلاء في ظل استبعاد البدري للكثير من الأساسيين، هذا بالإضافة لعدم رغبة الفريق في تلقي هزيمة مفاجئة.

10 سنوات

منذ عام 2007 وانتصار الأهلي في نهائي كأس مصر على الزمالك في أحد أفضل مباريات القمة عبر التاريخ بأربعة أهداف لثلاثة لم ينجح الفريق الأحمر في الظفر بالثنائية المحلية.

ومنذ ذلك الحين توج الأهلي بلقب الدوري سبع مرات لم ينجح فيهم في تحقيق الثنائية المحلية مطلقا.

فهو وصل لنهائي كأس مصر مرتين متتاليتين وكانت الهزيمة أمام الزمالك هي مصيره في النهاية.

ويرغب البدري بالتأكيد في أن يفوز بالثنائية المحلية ثم يحول تركيزه كليا للبطولة الثالثة وهي دوري أبطال إفريقيا ليدخل تاريخ الأهلي من أوسع أبوابه حال نجاحه في الفوز بكل البطولات.

صالح جمعة وعمرو جمال

اعتمد البدري على صالح جمعة خلال المباريات الأخيرة في الدوري في ظل إراحته لعبد الله السعيد وتألق لاعب إنبي السابق بشدة.

وفي لقاء القطن الكاميروني تألق عمرو جمال وسجل هدفين قاد بهما الأهلي للتأهل لربع النهائي.

والآن الفرصة متاحة أمام جميع اللاعبين ممن غابوا عن المشاركة لفترات كبيرة أو عادوا للتألق مؤخرا لإثبات أنفسهم أكثر لاقتحام التشكيل الأساسي خلال الفترة المقبلة في إفريقيا وقبل انطلاق الموسم الجديد.

ولا يوجد أفضل من الاعتماد عليهم في مباريات هامة في كأس مصر وفي بطولة يرغب الأهلي في الفوز بها، فهل يواصلون أدائهم المميز؟

التعليقات