كرة يد - حوار في الجول.. قائد الأهلي يتحدث عن الاعتزال وبوابة الرعب وصدفة الطائرة

الأربعاء، 05 يوليه 2017 - 21:43

كتب : حسام نور الدين

كريم السعيد - الأهلي

بعد 25 عاما من اللعب بقميص الأهلي قرر كريم السعيد قائد الفريق الأول لكرة اليد بالنادي وضع حدا لمسيرته التي شهدت العديد من الأحداث والمفارقات التي يرويها وكل ما يلي على لسانه.

وشارك السعيد في تتويج الأهلي ببطولة الدوري المصري لكرة اليد الأخيرة، وأيضا بطولة السوبر الإفريقي أمام الزمالك.

وقال السعيد لـFilGoal.com: " راضي تماما عن مسيرتي التي حققت خلالها كل ما حلمت به وعملت عليه، ويكفيني حب الناس والكلمات الطيبة التي تلقيتها فور إعلان إعتزالي بعد أن فضلت الخروج من الباب الكبير وأنا القائد التاريخي لكرة اليد وأكثر من رفع بطولات في لعبة جماعية بالنادي لدرجة أنني راضي عن مسيرتي بنسبة 200%".

وعن بدايته مع الأهلي قال: "بدايتي مع القلعة الحمراء لعبت خلالها الصدفة دورا كبيرا، سمعت عن فتح باب الإختبارات لفرق الناشئين في لعبة "الكرة الطائرة " وأثناء تواجدي رفقة شقيقي التوأم محمود فوجئت بأحد مدربي كرة اليد يؤكد لي أن بنياني الجسدي مميز وطلب مني ممارسة كرة اليد برفقة توأمي وهو ما حدث بالفعل ".

وتابع "تدرجت في قطاع الناشئين ووصلت بعد ذلك الى الفريق الأول، وهنا كان لدي هدف واحد وهو ألا أكون مجرد رقم أو زائر خفيف، كنت أشعر برعب كبير من أن أمر على الفريق بشكل سريع وكان لدي تصميم على ترك بصمة قوية، والحمد لله حققت ذلك بعد أن مرت العديد من الأجيال وأنا في مكاني".

وأكمل"توجت مع الأهلي بكل الألقاب والبطولات التي شاركت بها وهو مصدر فخر كبير لي خاصة إن الموسم الأخير لي شهد التتويج بكأس السوبر الإفريقي التي دخلت خزائن النادي لأول مرة".

واستمر قائلا "من أسعد لحظات حياتي الفوز ببطولة إفريقيا بعد أن كانت غائبة عن النادي منذ فترة، وبكيت لحظة الفوز بكأس السوبر لأنها أغلى بطولاتي وكانت تنقصني للفوز بالعلامة الكاملة".

واستطرد " خلال الفترة الماضية تم وضع صور كباتن الفريق الجماعية على بوابة النادي المواجهة للمرسى النهري، كانت واحدة من أسعد لحظات حياتي ".

وواصل حديثه "هذه البوابة على وجه الخصوص كانت مرعبة بالنسبة لي، لم أكن عضوا بالنادي وهذه البوابة كانت تشدد إجراءات الدخول لغير الأعضاء وكنت أتجنب الدخول منها خاصة إنها كانت في وقت سابق تشهد خروج الفرق الرياضية للمعسكرات وكنت أتجنبها إلى أن جاء الوقت الذي إحتلت صورتي جزء منها".

وأتم" أعتبرها تكريم لا يقدر بثمن وقد حرصت على إحضار عائلتي والتقاط الصور التذكارية معها .. أعتقد أنها من أجمل لحظات حياتي".

التعليقات