أزمات تضرب كابس يونايتد قبل مواجهة الزمالك.. غضب اللاعبين واتهام بالتلاعب

الجمعة، 30 يونيو 2017 - 00:02

كتب : محمد البنا

الزمالك - كابس يونايتد

يعيش نادي كابس يونايتد فترة سيئة قبل مواجهة الزمالك في الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا يوم الأحد المقبل، فبعد الخسارة وإعلان المدرب استقالته الأمر وصل إلى تهديدات بالإضراب من لاعبي الفريق.

ويحل الزمالك ضيفا على كابس في مباراة حاسمة عصر الأحد المقبل، وجمع الفارس الأبيض خمس نقاط في المركز الثالث مقابل سبع نقاط لاتحاد العاصمة ومثلهم لأهلي طرابلس فيما يقبع الفريق الزيمبابوي في المركز الرابع بثلاث نقاط ويطمع في إحياء آماله بالفوز يوم الأحد.

وذكرت صحيفة (ديلي نيوز) الزيمبابوية أن الأزمات بدأت تشتعل داخل نادي كابس خصوصا بعد الخسارة في الدوري أمام فريق ياداه بهدفين نظيفين.

وعقب المباراة قرر كوثبيرت شيتيما المدير التنفيذي للنادي عرض مدافع الفريق دينيس داوودا للبيع، وصرح قائلا لصحيفة (ذا هيرالد) الزيمبابوية: "داوودا لم يعد ضمن حسابات الفريق منذ الآن، وأي فريق يرغب في ضمه سنقدر تفاوضه معنا".

وأضاف "نود أن نعلن أن دينيس داوودا بات الآن في قائمة المعروضين للبيع، وأي نادي يرغب في ضمه عليه التفاوض معنا".

وشدد "نحن في نادي كابس يونايتد نثمن التصرف بطريقة محترفة، ونحن مدينون للجماهير التي تساندنا دائما، ولسوء الحظ داوودا لم يتصرف باحترافية فيما نشره على فيسبوك، وهذا هو سبب قرارنا لإنهاء العلاقة معه".

وبحث FilGoal.com حول ما نشره مدافع الفريق دينيس داوودا على فيسبوك، فقد كتب اللاعب قائلا: "اليوم نحن نلعب ضد فريق والدي، سأفعل أفضل ما لدي لأجعله فخورا بي.. نريد أن نفوز مهما كان الفريق (كابس)".

وعقب الخسارة انهالت الجماهير في التعليقات بالهجوم على اللاعب التي اتهمته بالتخاذل أمام النادي الذي لعب له والده، وحملته سبب الهزيمة.

ولعدم وجود تسجيل للمباراة التي خسرها كابس أمام ياوداه، لم يتضح أسباب الهدفين التي توحي التعليقات أن داوودا كان مساهما فيها.

المثير أن اللاعب وقع بالفعل إلى نادي ياداه مقابل 30 ألف دولار، وعقب شيتيما قائلا: "اللاعب الآن أصبح في صفوف ياداه بعقد يتم تفعيله بدء من اليوم".

غضب اللاعبين

بعد الخسارة أمام (ياداه) كان لابد "كبش فداء" بحسب ما يظن لاعبو كابس يونايتد الذين تضامنوا مع زميلهم دينيس داوودا.

وقال أحد اللاعبين الذي رفض ذكر اسمه لصحيفة (ديلي نيوز) خوفا من الإيذاء: "إنهم لا يملون من الوعود الزائفة من المديرين حول الحصول على الرواتب".

وأضاف "آخر مرة حصلنا على أموال من النادي كان في منتصف شهر أبريل الماضي، ومنذ ذلك لم نحصل على أي شيء".

وتابع "لم نتلق رواتب شهر مايو وها هو يونيو ينتهي ولم نحصل على شيء، كما أن مكافآت المباريات التي فزنا بها مازالت معلقة".

وتحدث لاعب آخر قائلا: "النادي يحاول تغيير الانتباه عن القضايا الحقيقية من خلال جعل داوودا كبش فداء، لقد قرأت ما كتبه على فيسبوك، فلا يوجد شيء خفي أو مؤامرة أو تلاعب في مباراتنا ضد ياداه".

وأضاف "الحديث عن أننا خسرنا بسبب داوودا هو كلام غير عادل، وكلاعبين اتفقنا على الوقوف بجانب زميلنا".

وأتم "سنتحدث مع إدارة النادي قبل مران اليوم (الخميس) لنضع حدا لكل هذا ونركز على مباراة الزمالك يوم الأحد".

كانت هذه التصريحات قد نشرت عبر صحيفة (ديلي نيوز) الزيمبابوية قبل انتقال اللاعب إلى ياداه والذي تأكد عدم مشاركته أمام الزمالك.

ومن جهة الإدارة فإن شيتيما المدير التنفيذي قد أعلن أن المدرب لويد شيتيمبوي مستمر في منصبه رغم إعلان استقالته عقب الخسارة أمام ياداه.

التعليقات