صفقات برشلونة - فالفيردي والخطط البديلة

الخميس، 29 يونيو 2017 - 15:14

كتب : محمد يسري

إرنستو فالفيردي

لن تكون اختياراته منغلقة على أبناء إقليم الباسك فحسب هذه المرة، سيكون لإرنستو فالفيردي فرصة الاختيار من قاعدة لاعبين أكبر لقيادة برشلونة نحو العودة للطريق الصحيح.

فالفيردي رحل عن أتليتك بلباو ليتولى تدريب برشلونة خلفا للويس إنريكي وأمامه عمل كبير لإنجازه بعد تكهنات إسبانية بتغيير طريقة اللعب لـ4-2-3-1 بدلا من تلك 4-3-3 التي تجري في الجين الكتالوني.

وأيا كانت طريقة اللعب، فإن احتياجات برشلونة للاعبين جدد ستظل واحدة.

مركز الظهير الأيمن سيكون له الأولوية في التدعيم. لاعب آرسنال هيكتور بيليرين ومدافع بنفيكا نيلسون سيميدو هما الاسمان المفضلان لفالفيردي في الموسم الجديد بحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو".

Image result for bellerin

وفي خط الوسط، ينتظر أن يشكل ماركو فيراتي ثنائيا مع سيرجيو بوسكيتس على أن يكون ليونيل ميسي هو رأس المثلث.

لاعب باريس سان جيرمان يعد هدفا رئيسيا لبرشلونة في الصيف وقد تكلف الصفقة 100 مليون يورو بحسب صحيفة "سبورت".

هجوميا أبرزت الصحافة رغبة برشلونة في التعاقد مع عثمان ديمبيلي جناح بوروسيا دورتموند لمشاركة لويس سواريز ونيمار خط المقدمة لكن لم تتقدم المفاوضات لما هو أكثر من مجرد الاهتمام حتى الآن.

Image result for dembele

أسماء رنانة بكل تأكيد ستجعل برشلونة فالفريدي قريبا من العودة للمنافسة على دوري أبطال أوروبا بعد الخروج من دور الـ8 مرتين متتاليتين واستعادة لقب الدوري الذي خسره الفريق لصالح ريال مدريد، لكن الأمور لا تسير بمثل هذا السهولة.

الاتجاه للتعاقد مع أسماء بديلة لهؤلاء بات أقرب بسبب الطلبات المالية الصعبة على برشلونة.

سيدريك سواريس لاعب ساوثامبتون قد يكون الظهير الأيمن للفريق في الموسم المقبل وفقا لـ"موندو ديبورتيفو" حيث يتراوح سعره بين 17-20 مليون يورو.

وفي خط الوسط، ربما يكون أندير هيريرا لاعب مانشستر يونايتد هو شريك بوسكيتس كما أشارت صحيفة "سبورت" في غلافها منذ أيام.

هيريرا لم يكن البديل الوحيد لفيراتي الذي أشارت له الصحيفة، بل هناك البرازيلي باولينيو أيضا لاعب جوانجزو الصيني.

ويذكر أن لوكاس ليما كان قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لبرشلونة، لكنه صرف نظر عن الصفقة بعد تهديد سانتوس بشكوى برشلونة للاتحاد الدولي لكرة القدم لمخالفة اللوائح والتفاوض مع لاعب قبل نهاية عقده مع فريقه.

ويأتي اسم رياض محرز ضمن الأسماء البديلة التي تم طرحها من صحيفة "سبورت". الجناح الجزائري قد يكون هو الخيار حال فشل التعاقد مع ديمبيلي.

وقد يتجه فالفيردي لاستعادة جيرار ديلوفيو من إيفرتون واستخام خاصية إعادة الشراء بدلا من التوقيع مع جناح جديد.

Image result for gerard deulofeu

وبعيدا عن الصفقات الجديدة، فمن المنتظر عودة توماس فيرمايلين لصفوف الفريق بعد انتهاء إعارته لروما وسيكون تحت الاختبار خلال فترة التحضيرات وفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" رفقة جيرمي ماثيو وأردا توران الثنائي القريب من مغادرة أسوار النادي إلا إذا أعجب بهم فالفيردي.

التعليقات