طولان يوضح لـ في الجول: كيف يتعامل الأهلي والزمالك مع إرهاق لاعبيهم وتلاحق المواسم

الجمعة، 23 يونيو 2017 - 13:49

كتب : أحمد شاكر

محمد ناصف من الزمالك ومحمد هاني من الأهلي

الإرهاق البدني الكبير كان له أثره السلبي على صفوف الفرق المصرية والمنتخب في الفترة الأخيرة.

موسم تلو الأخر تتلاحق المواعيد ويصبح الحمل أكثر قسوة على عضلات اللاعبين المصريين.

حلمي طولان أحد المدربين المخضرمين في الكرة المصرية، وبين المشهورين بتفوقهم في إعداد اللاعبين بدنيا.

طولان تحدث لـ FilGoal.com عن كيفية مواجهة أزمة إرهاق اللاعبين قبل بداية الموسم المقبل واستكمال مشوار تصفيات كأس العالم للمنتخب.

وقال طولان في تصريحات لـ FilGoal.com: "لا يمكن التشكيك في عمل فريقي الأهلي والزمالك بدنيا بسبب أداء اللاعبين في مباراتي الفريقين الأخيرتين في إفريقيا".

وأوضح "نحن الآن في نهاية موسم طويل ومرهق، كل الفرق في العالم تحصل على فترة راحة، لكن في مصر مازلنا نلعب، وبالتأكيد هذا له أثره على لاعبينا بدنيا ونفسيا بعد أن وصلوا لمرحلة من التشبع بكرة القدم".

طولان تحدث عن الحلول المفترض وضعها في الفترة المقبلة.

وقال مدرب الزمالك وحرس الحدود ومنتخب مصر الأوليمبي الأسبق لـ FilGoal.com: "العالم تطور وأصبح هناك أجهزة للاستشفاء، يمكن الآن أن يعود اللاعب لجزء كبير من حالته البدنية في غضون دقائق قليلة، لذلك يجب توافر تلك الأجهزة بالفرق".

طولان أتبع "البرنامج الغذائي للاعبين أمرا مهما أيضا، يجب على الفرق أن تضع برامج غذائية للاعبين في المرحلة المقبلة، تساعد على إمدادهم بطاقة إضافية".

وواصل "المرحلة الثانية هي الراحة، فيجب أن يحصل اللاعبون على راحة سلبية لعدة أيام فقط، بين أربعة أو خمسة أيام".

طولان أوضح "لا يجب أن تزيد الراحة عن ذلك، لأن حصول اللاعبين على راحة لأسبوعين سيعني حاجة لفترة إعداد جديد، وهذا لن يتوفر للفرق قبل الموسم المقبل بسبب تلاحم المواسم، فقط يمكنهم منحهم راحة تامة لعدة أيام بعيدا عن أجواء الكرة تماما".

وأتم "يجب أيضا متابعة اللاعبين بعد خروجهم من النادي لفترة الراحة، متابعة سلوكهم خارج الملعب، ومتابعة حتى سلوكهم العذائي".

التعليقات