ماذا يحتاج الأهلي بعد فوز زاناكو على القطن

الأربعاء، 21 يونيو 2017 - 18:43

كتب : محرر في الجول

الأهلي - زاناكو

ازداد موقف مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا اشتعالا بعد فوز زاناكو الزامبي المتصدر على مضيفه القطن الكاميروني 1-0 اليوم الأربعاء.

بهدف قاتل +90، فض زاناكو الشراكة مع الأهلي وانفرد بصدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط عن الأهلي الذي خسر من الوداد 2-0 أمس الثلاثاء.

ويأتي الوداد ثالثا برصيد 6 نقاط في انتظار مواجهة سهلة ضد القطن الذي لم يحقق أي نقطة.

الأهلي يتبقى له مباراتان في المجموعة، الأولى ستكون مع زاناكو في زامبيا ويختتم مباريات المجموعة بلقاء القطن في مصر.

المارد الأحمر مازال يملك مصيره بيده في التأهل كمتصدر أو كوصيف.

لكن ما هي سيناريوهات تأهل الأحمر لربع النهائي:

- الفوز بالمباراتين يضمن التأهل للأهلي كمتصدر بغض النظر عن باقي نتائج المجموعة.

وقتها سيصبح رصيد الأهلي 13 نقطة، وحتى لو فاز زاناكو على الوداد في الجولة الأخيرة سيتأهل الفريق المصري متصدرا بفارق المواجهات المباشرة.

- التعادل مع زاناكو والفوز على القطن سيضمن للأهلي التأهل أيضا، بشرط تعادل منافسيه الوداد وزاناكو في مباراة الجولة الأخيرة.

وقتها سيصبح رصيد الأهلي 11 نقطة وسيتأهل وصيفا لزاناكو صاحب الـ12 نقطة.

هناك احتمال آخر في حالة تحقيق الأهلي لهذه النتائج، وهو فوز الوداد على زاناكو لكن سيحتاج الأهلي للتسجيل في زامبيا حتى يتفوق على الفريق الزامبي في المواجهات المباشرة، لأن رصيدهما سيتساوى عند 11 نقطة وقتها.

- خسارة الأهلي من زاناكو وفوزه على القطن.. نتائج تتأهل بالأهلي لو فاز زاناكو على الوداد بالجولة الأخيرة، لأن وقتها سيكون موقف المجموعة.. زاناكو في الصدارة بـ16 نقطة، ثم الأهلي بـ10 نقاط، والوداد بتسع نقاط بعد فوزه المتوقع على القطن.

- تعادل الأهلي في المباراتين قد يؤهله بأعجوبة للدور التالي، فوقتها سيصبح رصيد الأهلي 9 نقاط، لكنه يحتاج إلى فوز زاناكو على الوداد بالجولة الأخيرة، ليتساوى مع الوداد في الرصيد نفسه (9 نقاط) على اعتبار فوز الفريق المغربي المتوقع على القطن بالجولة المقبلة.

سيحتكم الأهلي والوداد للمواجهات المباشرة، والتي يتساويا فيها، بالفوز 2-0 والخسارة 0-2، ليحسم فارق الأهداف صاحب البطاقة الثانية من المجموعة، لأن وقتها سيكون زاناكو بلا منافس في الصدارة.

- خسارة الأهلي أمام زاناكو وتعادله مع القطن سيحرم الأهلي من التأهل في حالة فوز الفريق المغربي على القطن فقط، حتى لو خسر من بطل زامبيا.

وقتها سيصبح رصيد الأهلي 8 نقاط فقط، وهو ما جمع زاناكو والوداد أكثر منه.

التعليقات