الصيغة القانونية تكشف.. لماذا حكمت المحكمة بإعادة مباراة الزمالك والمقاصة

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 - 17:40

كتب : FilGoal

الزمالك - مصر للمقاصة

لماذا حكمت محكمة القضاء الإداري بإعادة مباراة الزمالك ومصر للمقاصة؟

أصدرت محكمة القضاء الإداري حكمها اليوم الثلاثاء بإعادة مباراة الزمالك ومصر للمقاصة في الدور الثاني من الدوري الممتاز والتي امتنع الزمالك فيها عن الحضور لملعب بتروسبورت الذي كان من المفترض أن يحتضن مباراته أمام المقاصة، بعد خلاف بينه وبين اتحاد الكرة حول موعد المباراة.

وكشفت الصيغة القانونية للحكم، الذي قضى بإعادة المباراة وإلغاء غرامة الـ200 ألف جنيه الموقعة على الزمالك بسبب عدم حضوره المباراة، وعقوبة خصم الـ3 نقاط.

وقالت المحكمة: "الاتحاد المصري لكرة القدم قام بتأجيل المباراة عن الموعد المقرر بالمسابقة، ولم يقدم ثمة مستند يفيد الأسباب التي دعت لتأجيل هذه المباراة".

وأضافت المحكمة "ما اقترفه الاتحاد المصري بشأن التأجيل يكون قد خالف الصواب، ويحل النادى المذكور (الزمالك) من ثمة الإلزام بالذهاب إلى المباراة فى غير الموعد المحدد لها وهو ما يجعل قرار لجنة المسابقات المعتمد باعتبار فريق نادى الزمالك مهزوم 2-0 لصالح نادى مصر المقاصة توقيع غرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه وخصم ثلاث نقاط من رصيده فى نهاية المموسم صدر مخالفا لأحكام القانون".

وأكمل "ويعد مسلك الجهة الإدارية المختصة بالسلبي من الامتناع عن التدخل لإعلان بطلان هذا القرار قد جاء مخالف للقانون ما يرجح الحكم بإلغائه عند نظر الموضوع".

وأشارت المحكمة إلى أن القرار المطعون فيه قد استقام على ركنيه المستعجل والموضوعى، فإن المحكمة تقضى بوقف تنفيذ، القرار مع ما يترتب على ذلك من آثار مثل تحديد موعد آخر لإقامة هذه المباراة ضمن الفريقين ووقف العقوبات المفروضة على نادي الزمالك.

التعليقات