حوار في الجول - حارس يد الزمالك يتحدث عن سر القميص 72 ورسالة لجمهور الأبيض

السبت، 17 يونيو 2017 - 23:20

كتب : أحمد العريان

محمود فلفل

بعد التألق في كأس الأمم الإفريقية اشتهر اسمه، لكنه استمر في ناديه الطيران، ومع بداية التحضير للموسم المقبل، ينتقل محمود فلفل صاحب الـ 26 عاما للزمالك.

محمود خليل "فلفل" حارس مرمى منتخب مصر ونادي الطيران سابقا، سيكون على موعد مع تحدي جديد في مسيرته بانتقاله لنادي الزمالك.

FilGoal.com أجرى حوارا مع محمود فلفل، تحدث فيه عن مشواره مع اليد، سر ارتداء الرقم "72" وطموحه مع الفريق الأبيض.

وجاء نص حوار FilGoal.com مع اللاعب كالتالي:

بداية لنتحدث عن مشوارك.. أين بدأت وأهم محطاتك؟

"بدايتي كانت في نادي الطيران، ألعب معهم منذ كنت في السادسة من عمري في فرق الناشئين، ثم لعبت للفريق الأول في عمر 17 عاما".

"بعد 5 سنوات من اللعب للفريق الأول انتقلت لنادي طلائع الجيش، واستمريت معهم لموسميت ثم عدت مرة أخرى للطيران، حتى انتقلت مؤخرا لنادي الزمالك".

وما السر في انتقالك للجيش؟

"عقدي كان قد انتهى وتلقيت عرضا أفضل من الجيش، وبعد الموسم الأول معهم، قضيت الموسم الثاني مع الفريق لإنهاء الخدمة العسكرية ثم عدت لفريقي الأول".

في نادي الطيران كنت ترتدي رقم "72". ما السر وراء الرقم؟ وهل سترتديه في الزمالك أيضا؟

"والدتي مواليد عام 1972 ولذلك أرتدي هذا الرقم إشارة لها، البعض يفسره تفسير أخر بأنه إشارة لجمهور الأهلي، ورغم أنه ليس عيبا، لكن تلك هي الحقيقة".

"سأطلب من الجهاز الفني استمراري بهذا الرقم، وحسب قرارهم سأستمر في ارتداءه أو أغيره، لا أعلم حتى الآن".

بذكر الأهلي، خطيبتك لاعبة يد في الأهلي.. هل ستشجعك؟

"بكل تأكيد ستشجعني. هي التي كانت تحفزني وتشاركني القرار في انضمامي لنادي الزمالك كأحد أكبر الأندية المصرية في كرة اليد".

"خطيبتي اعتزلت كرة اليد الآن، وستشجعني بكل تأكيد في نادي الزمالك".

نعود لنادي الطيران. هل كان عدم نجاح والدك في انتخابات النادي سببا في انتقالك للزمالك؟

"بكل تأكيد لا، أنا لاعب محترف ألعب في نادي كبير هو الطيران، عقدي كان مستمرا لمدة موسم مقبل لكن النادي كان يعاني من أزمة مالية كبيرة، وبسببها لم أتقاض راتبي عن الموسم المقبل، لذلك حين وصلني عرض الزمالك وافق عليه النادي وانتقلت".

وماذا عن المنافسة في الزمالك على مركز حراسة المرمى؟

"بعد رحيل كريم هنداوي، أنا الآن في حراسة الزمالك رفقة هشام السبكي هاني هشام، وبكل تأكيد ستكون المنافسة قوية معهما لحراسة الزمالك، ولتكن منافستنا في صالح الفريق".

وماذا عن علاقتك بكريم هنداوي؟

"هنداوي صديق وأخ لي، هو من كان يشجعني للقدوم إلى الزمالك ويحاول إقناعي رفقة أحمد الأحمر، وبالتأكيد أتمنى له التوفيق في رحلته الجديد بتركيا ومع منتخب مصر".

أثناء المفاوضات مع الزمالك لم يكن مجدي أبو المجد هو مدرب الزمالك بعد.. هل يؤثر ذلك على فرصك مع الفريق؟

"لم أعمل من قبل مع مجدي أبو المجد، لكني أعرفه جيدا وأعرف أنه مدرب رائع حقق نجاحات عديدة في هيليوبليس والأندية التي تولى تدريبها".

"لقد تحدث إلي قبل إتمام الصفقة ونقل لي رغبته في التعاقد معي، وأتمنى أن نوفق جميعا مع الفريق بالموسم المقبل".

وفي رأيك ما الذي ينقص الزمالك بعد انضمامك ولوكا مع المدرب الجديد لحصد البطولات في الموسم المقبل؟

"الزمالك نادي كبير له تاريخ وباع في كرة اليد، ومن الوارد أن يمر بموسم سئ مثلما حدث في الموسم الماضي. تلك الأمور تحدث في كل الأندية الكبيرة، أما الرأي الفني فهو من اختصاص المدرب بكل تأكيد".

في كأس الأمم الإفريقية كانت بدايتك الحقيقية. هل ظلمت بعدم الفوز بجائزة الحارس الأفضل في البطولة؟

"لم تكن تلك البطولة هي الأولى مع المنتخب الأول، لعبت من قبلها كأس العالم وأمم إفريقيا في الجزائر، لكنها كانت أفضل بطولاتي بكل تأكيد بسبب ظهوري المميز".

"حين بدأت البطولة كان هدفي الظهور بشكل جيد، وبعد البداية الموفقة أصبحت أكثر تركيزا لختام البطولة بالشكل الأمثل".

"في المباراة النهائية بدأ كريم هنداوي اللقاء وكنت أنا بديلا، أذكر أن حمادة النقيب مدرب حراس المرمى أتى لي وطالبني بالتركيز لأنني قد أشارك في أي وقت".

"وحين شاركت في الشوط الثاني كنت على الموعد بالفعل وساهمت في حصدنا للقب وسط حضور جماهيري ضخم في صالة استاد القاهرة".

قبل النهاية يا فلفل. ما سر تلقيبك بهذا اللقب "فلفل"؟

في نادي الطيران كان يدربني في مراحل الناشئين مدرب يدعى أحمد نبيل. هو من أطلق هذا الاسم علي لأن وزني كان زائدا بعض الشئ و"شكلي مدور" فأطلق علي اسم فلفل، ثم اشتهرت بهذا الاسم هو الآن اسم شقيقي الصغير الذي يلعب كرة اليد أيضا".

وهل تريد توجيه رسالة خاصة لجمهور الزمالك بعد انضمامك لهم؟

"نعم، أنا الآن لاعبا في نادي الزمالك، ومع التواجد في هذا الفريق الكبير يكون الطموح أكبر. هدفي هو الفوز بالبطولات مع الزمالك، الدروي وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا والمشاركة في كأس العالم للأندية. أنا لم أفز من قبل بأي بطولة مع الطيران، لذلك سأقاتل لإسعاد الجماهير والفوز بكل البطولات".

التعليقات