خاص اختيارات كوبر - شادي محمد يختار لـ في الجول "المساكني المصري"

الإثنين، 12 يونيو 2017 - 16:45

بقلم : حسام نور الدين

يوسف المساكني

تلقى منتخب مصر هزيمة على يد تونس بهدف دون رد في افتتاح تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019 جعلت اختيارات هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة محل تساؤل.

المواجهة العربية شهدت تألق يوسف المساكني صانع ألعاب نسور قرطاج كما ظهر فيها احتياج المنتخب المصري لمهاجم صريح في ظل غياب مروان محسن للإصابة وباسم مرسي وفقا لرؤية كوبر.

شادي محمد نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق تحدث لـFilGoal.com عن رؤيته لمواجهة تونس وكيف يتغلب المنتخب على أزمة الخيارات.

وقال: "أداء المنتخب أمام تونس كان صادما للغاية ولم يكن هناك أي تخطيط".

وأوضح "واقعية كوبر لم تعد تصلح طوال الوقت خاصة أنه في حالة القبول بهذه الطريقة فيجب اختيار الأوراق التي يمكنها تنفيذ هذه الطريقة".

وأضاف المدافع الدولي السابق: "لا أفهم كيف لمدير فني يعتمد على الدفاعية أن يتجاهل لاعب بحجم حسام عاشور ودوره في وسط الملعب كقاطع للكرات ويجيد الضغط الشديد في وسط الملعب".

وأكد "عاشور أفضل لاعبي مصر من حيث إجادة الضغط والاستخلاص وإفساد هجمات المنافس ويتفوق في ذلك عن محمد النني مع كامل الاحترام له".

وعن تألق المساكني ضد مصر، صرح شادي محمد "منذ جيل أبو تريكة لا نملك لاعبا يقدر على ربط كل الخطوط مثل المساكني، اللاعب الوحيد في مصر الذي يملك هذه الموهبة حاليا هو صالح جمعة الذي لو التزم داخل الملعب وخارجه سوف يصنع الفارق".

المواجهة المقبلة لمصر ستكون ضد أوغندا في تصفيات كأس العالم وعنها واصل قائد الأهلي السابق"أمام أوغندا يجب تغيير طريقة اللعب وتغيير بعض الأوراق لتنفيذ الطريقة بشكل صحيح وخلق حلول جديدة وعمل استشفاء للاعبين لتجنب الإرهاق".

وأتم بنصيحة لدعم الخط الأمامي لمنتخب مصر "يجب الثقة في عمرو جمال والدفع به من البداية أو البحث عن مهاجمين جدد ومنحهم الثقة والدوافع للقتال في الملعب".

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس