روما يبرز: صلاح على رأس 9 مسلمين لعبوا في صفوف الذئاب

الأربعاء، 07 يونيو 2017 - 22:45

كتب : FilGoal

صلاح - دجيكو - روما

أبرز نادي روما عبر موقعه الرسمي بعض المعلومات عن اللاعبين المسلمين الذين مثلوا ألوان الجيالوروسي على مدار السنين.

لاعبان مصريان ارتديا قميص روما، وهما أحمد حسام "ميدو" ومحمد صلاح، إلى جانب أكثر من لاعب عربي وإفريقي، فضلا عن نجوم أوروبا الشرقية.

وعلق تقرير موقع روما على هذه العلاقة الطيبة العالم العربي والإسلامي الذي لطالما كان أحد مصادر التشجيع الكبيرة للنادي "هذه البقعة من الأرض لم تتوقف عن العطاء تشجيعياً فقط – ولكنها أعطت روما لاعبين قاتلوا لألوان الجيالوروسي بكل حزم وشراسة ليسجلوا أسمائهم في قوائم الرومانيستا مثلما سجل المحاربون الرومان أساميهم في التاريخ الروماني".

لم تتوقف علاقة النادي بالعالم العربي والإسلامي هنا – بل توسعت بوجود صفحات بمواقع التواصل الإجتماعي باللغة العربي وموقع مخصص – وفي أرض الملعب بمواجهات قوية أمام أندية مثل الأهلي المصري، الذي واجهه في مناسبتين إنتهتا بفوز الأخير في كلتاهما. في نفس السياق، واجه الجيالوروسي منتخب إندونيسيا تحت 23 عاما وفاز ذئاب العاصمة 3-1.

وألقى موقع الذئاب نظرة على اللاعبين الذين مثلوا روما:

1- محمد صلاح

أتى صلاح لروما على سبيل الإعارة قادماً من تشيلسي الإنجليزي في بداية الموسم الماضي، بعدما كان قد شارك مع فيورنتينا على سبيل الإعارة أيضاً قبل ذلك، وتم التعاقد معه بشكل نهائي في بداية الموسم الحالي. في أول موسم له مع روما، سجل المهاجم المصري 15 هدفا وصنع 9 في جميع المسابقات.

يذكر أن صلاح سجل أول هاتريك له مع الجيالوروسي في مباراة الجولة رقم 12 أمام بولونيا في الموسم الحالي، وشراكته الفذة مع إدين دجيكو جعلت منهما أقوى ثنائي هجومي في الدوري الإيطالي هذا الموسم وفي تاريخ روما، وحصته من تلك الشراكة كانت 19 هدفا وصناعة 15 هدفا آخرين – أي شارك في 34 هدفا في جميع المسابقات في موسم 2016\2017.

2 - إدين دجيكو

النصف الآخر من النجاح الهجومي المرعب الذي عُرف به ذئاب العاصمة هذا الموسم. تعاقد الجيالوروسي مع المهاجم البوسني الموسم الماضي على سبيل الإعارة قادماً من مانشستر سيتي الإنجليزي، والذي حقق معه بطولة الدوري الإنجليزي عام 2012 و2014، قبل أن يتعاقد معه نهائياً الصيف الماضي.

برغم الإنتقادات التي وجِهت له الموسم الماضي، إلا أنه سجل 10 أهداف وصنع 6 في كل المسابقات، قبل أن يكسر أرقامه الشخصية كلها هذا الموسم بإحراز 39 هدفا وصناعة 15 هدفا في جميع المسابقات – ما جعله حامل رقم قياسي آخر: أكثر لاعب يسجل أهداف في موسم واحد بقميص الجيالوروسي.

3 - المهدي بن عطية

لعب المدافع المغربي لموسم واحد فقط في صفوف الجيالوروسي، قادماً من أودينيزي بعدما أمضى 3 أعوام هناك – كان صخرة في الدفاع ووجود قوي لا يستهان به، إضافة لكونه هداف، حيث أحرز 5 أهداف في ذلك الموسم في 33 مباراة شارك بها في الدوري الإيطالي. بنهاية الموسم، كان قد أدى بشكل إستثنائي ليدير أنظار أكبر أندية أوروبا، وإنتقل إلى بايرن ميونخ.

4 - سيدو كيتا

لاعب إرتكاز قوي وحيوي، إنضم الدولي المالي لصفوف روما قادماً من فالنسيا الإسباني في صيف 2014، جالباً معه خبرة طويلة في الملاعب كونه لاعب سابق لبرشلونة وإشبيلية الإسبانيين وحائز على لقبين بدوري أبطال أوروبا.

سجل كيتا أولى أهدافه الثلاث بقميص الجيالوروسي أمام تورينو، وشارك إجمالاً في 63 مباراة بألوان ذئاب العاصمة قبل أن ينتقل لنادي الجيش القطري الصيف الماضي.

5 - ياو كواسي "جيرفينيو"

جناح أيسر تميز بسرعة غير عادية، وأحد أهم عناصر الجيالوروسي في أول موسم له بعدما تعاقد النادي معه قادماً من آرسنال الإنجليزي، حيث شارك في 24 هدف ما بين تسجيل وصناعة في ذلك الموسم، وسجل 26 هدف في 88 مباراة لعبها مع روما قبل أن ينتقل نادي هيبيي فورتشون الصيني.

6- ميدو

الدولي المصري السابق ومدرب نادي وادي دجلة المصري حالياً، أحمد حسام "ميدو"، الذي لعب 14 مع روما وصنع 3 أهداف بعدما تعاقد الجيالوروسي معه قادماً من مارسيليا الفرنسي.

7- آدم ليايتش

برغم أنه لم يشارك كثيراً مع روما، إلا أنه يذكر له هدف رائع بتسديدة طائرة من خارج المنطقة أمام فريقه الحالي، أثناء فوز الجيالوروسي 3-0 عام 2014. لعب الصربي بصفوف روما من عام 2013 لعام 2015، قبل أن يعار إلى إنتر في الموسم التالي وإنتهى به المطاف الآن في تورينو.

8- حسين خارجا

الدولي المغربي السابق حسين خارجا، الذي شارك مع روما في موسم 2005\2006 معاراً من نادي تيرنانا. لعب خارجا 25 مباراة وسجل هدف واحد وصنع آخر.

9- ميراليم بيانيتش

أخيراً وليس آخراُ، ميراليم بيانيتش، اللاعب البوسني الذي تواجد في خط وسط روما لمدة 5 أعوام من 2011 حتى 2016. لعب بيانيتش 185 مباراة بألوان الجيالوروسي، وسجل 30 هدفا وصنع 46.

التعليقات