تقرير – 5 أسباب تدفع ليفربول لضم صلاح

الأحد، 04 يونيو 2017 - 22:40

كتب : FilGoal

روما - كييفو - محمد صلاح

"السرعة" كانت أول سبب يدفع ليفربول لضم محمد صلاح لاعب روما الإيطالي، الذي يبدو أقرب إلى الانضمام إلى الريدز أكثر من أي وقت مضى.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

تقرير جلين برايس، مراسل شبكة ESPN في ليفربول، نشر تقريرا عن 5 أسباب تدفع ليفربول للتعاقد مع صلاح، يسردها FilGoal.com في التقرير التالي..

السرعة التي يحتاجها كلوب

بعيدا عن ساديو ماني والناشئ شييا أوجو، فإن ليفربول يعاني من نقص السرعة في صفوفه.

ليفربول ظهر بشكل أفضل في الموسم الماضي عندما خدم ماني استراتيجية كلوب الهجومية بسرعته، خاصة بسبب معاناة مدافعي الدوري الإنجليزي في التعامل مع السرعات، وهو ما يحتاجه ليفربول في الموسم المقبل مع المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

"ربما فقط ليونيل ميسي أسرع من صلاح والكرة في قدمه"، هكذا قال مدرب فيورنتينا السابق وميلان الحالي عن صلاح إبان فترته في الفيولا.

وأضاف التقرير أن صلاح سيكون مفيدا لليفربول حال اعتمد على الهجمات المرتدة التي يحبذها كلوب.

تغيير مركز كوتينيو

قرب نهاية الموسم، كان هناك علامات أن كلوب ينوي تحريك فيليب كوتينيو إلى العمق قليلا في وسط الملعب، هو ما ألمح له المدرب الألماني في تصريحات سابقة، موضحا أن قدرة اللاعب على صناعة اللعب ستظهر أكثر من العمق.

هذا ما حدث أمام وست هام في الموسم الماضي، حيث لعب اللاعب في وسط الملعب في مباراة شهر أبريل الماضي وسجل هدفين وصنع أخر.

انتقال كوتينيو للوسط يعني خلو مكان على الجناح لمحمد صلاح.

الهدف المتاح

يبحث ليفربول عن جناح جديد منذ الصيف الماضي، حاول ضم كريستيان بوليسيتش من دورتموند ثم حاول لاستقدام جوليان براندت من ليفركوزن، لكنه فشل في المرتين.

وعاد صلاح لرادار ليفربول بعدما فشل في ضم اللاعب قبل 3 أعوام لصالح تشيلسي.

سعر مناسب

في أول اجتماع مع الإعلام، قال بيتر مور المدير التنفيذي الجديد للنادي إن ليفربول لن يدخل في مزايدات على أي لاعب وسيقوم بالدفع بشكل عقلاني.

روما يريد 35 مليون يورو، وهو السعر الذي يراه تقرير ESPN مناسبا لمناخ سوق اللاعبين الحالي، خاصة وأن صلاح أنهى أفضل موسم في تاريخه بعدما سجل 19 هدفا لروما.

ليفربول جاهز لنسيان معاناة لاعبيه

قبل القدوم إلى ليفربول، عانى كوتينيو مع إنتر ميلان ودانييل ستاريدج مع تشيلسي، قبل أن ينفجرا مع الريدز.

جمهور ليفربول جاهز لنسيان معاناة لاعبيه في أنديتهم السابقة. صلاح عانى في تشيلسي قبل أن يعيد مشواره الكروي على الطريق الصحيح في إيطاليا.

في موسمين، لم يسجل صلاح إلا هدفين في 19 ظهور فقط مع البلوز، قبل أن ينفجر مع فيورنتينا وروما، ومن يدري؟ قد يعيد صلاح ذكريات بدايات كوتينيو وستاريدج مع ليفربول.

التعليقات