#نهائي_الأبطال – شيفشينكو يتمناها لبوفون.. وديفيدز منبهر برونالدو.. طالع توقعات الخبراء

السبت، 03 يونيو 2017 - 11:39

كتب : نادر عيد

دوري أبطال أوروبا

الكل على أهبة الاستعداد، هناك من يتمناها لجيانلويجي بوفون، وهناك من يرى أن صانع الفارق كريستيانو رونالدو سيحمسها.

يترقب العالم الصدام المرتقب اليوم السبت بين يوفنتوس وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ميلينيوم في العاصمة الويلزية كارديف.

استطلع الاتحاد الأوروبي آراء الخبراء وتوقعاتهم حول المباراة، فمال بعضهم إلى الترسانة الهجومية الساحقة لريال مدريد، بينما يعتقد الأخرون أن دفاع يوفنتوس سيقوده للتتويج.

فقال لويس فيجو نجم الميرنجي السابق:"دفاع يوفنتوس قوي للغاية، لكن ريال مدريد خطير جدا في الهجوم، من سيحسم الصراعات الثنائية ستكون له الأسبقية".

بطل العالم مع البرازيل يتوقع أن تنتهي المباراة بالتعادل! فتوقع كافو أن النتيجة ستكون 2-2!

أحد الشاهدين على تتويج ريال مدريد باللقب على حساب يوفنتوس عام 1998 يتوقع فوز فريقه السابق، كريستيان كارمبو بطل العالم مع فرنسا يراها تنتهي 3-2 للملكي.

بينما يتنبأ زميله السابق مارسيل دوسايي أن يفوز يوفنتوس 2-1.

ويقول اللاعب الوحيد الذي توج باللقب مع 3 أندية مختلفة، كلارنس سيدورف:"الكل يعلم أنه نهائي، فرصة واحدة ستصنع الفارق، لن يأخذ أحد المخاطرة، أتوقع لقاء تكتيكي صعب ولا أرى أهدافا كثيرة، ربما ينتهي 1-صفر".

ويتمنى شيرو فيريرا نجم يوفنتوس السابق المتوج مع الفريق باللقب عام 1996 أن يضع البيانكونيري النجمة الثالثة، فيراها 2-1 لبطل إيطاليا.

ويتوقع أيضا باتريك أندرسون بطل المسابقة مع بايرن ميونيخ عام 2001 فوز يوفنتوس بنتيجة 2-صفر.

ويقول إدجار ديفيدز نجم يوفنتوس السابق:"لا أرى أسبقية لأحد الفريقين، كل شيء وارد، ريال مدريد ليس غير قابل للهزيمة لكنه يمتلك لاعبين أو 3 قادرين على صناعة الفارق في أي وقت. المشكلة بالنسبة ليوفنتوس لاعب اسمه رونالدو، باولو ديبالا وجونزالو إيجواين قويين للغاية لكن ليسا في مستوى رونالدو".

ويتنبأ إيدور جوديونسون بطل المسابقة مع برشلونة عام 2009 أن يفوز يوفنتوس بهدف دون رد.

ويأمل أيقونة ميلان السابق أندريه شيفشينكو أن يتوج يوفنتوس باللقب، فيقول:"قلبي يميل إلى حصد لاعب مثل بوفون اللقب، مشاعري مع البيانكونيري".

بينما يتمنى ستيف ماكمانمان نجم ريال مدريد السابق فوز فريقه بكل تأكيد، فيتوقع نتيجة 2-1 للميرنجي.

ويميل إيان راش سفير المباراة النهائية فوز فريقه السابق بالقول:"سأذهب مع يوفنتوس، ريال مدريد هو هذا الفريق الذي يسجل 3 أهداف إذا استقبل هدفين، لكن أعتقد أنه لو سجل يوفنتوس هدفين لن يقدر ريال مدريد على تسجيل 3. فريق منظم للغاية، يعمل كوحدة واحدة بشكل مميز، ويمتلك اللاعبين القادرين على الفوز بالمباريات، مثل جونزالو إيجواين".

ويتوقع روبرت بيريس نجم فرنسا وأرسنال السابق فوز ريال مدريد بنتيجة 3-1.

التعليقات