بالفيديو - دراما متأخرة +94.. الزمالك يقتنص نقطة ثمينة من براثن اتحاد العاصمة

السبت، 03 يونيو 2017 - 00:02

كتب : محمد البنا

الزمالك - اتحاد العاصمة

من جديد يعود الزمالك في الثوان الأخيرة.. هذه المرة تعادل مع اتحاد العاصمة بهدف لمثله في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا.

تقدم فاروق شافعي في الدقيقة 30 مدافع اتحاد العاصمة وتعادل إيمانويل مايوكا مهاجم الزمالك في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

واشتعلت المجموعة الثانية بعد التعادل المثير، فمازال الزمالك متصدرا بخمس نقاط بعد ثلاث جولات، ويأتي اتحاد العاصمة وصيفا بأربع نقاط بفارق الأهداف عن أهلي طرابلس صاحب المركز الثالث بينما كابس يونايتد ثلاث نقاط في المركز الرابع.

ويحل الزمالك ضيفا على اتحاد العاصمة في الجولة الرابعة وهي المباراة التي ستفصل الصراع على قمة المجموعة.

هدف مباغت

بدأ الزمالك المباراة ضاغطا ومستحوذا على الكرة ووصل إلى مرمى اتحاد العاصمة مرتين لكنه لم يسجل حتى عاقبه الضيوف بهدف.

ففي الدقيقة السادسة شيكابالا اخترق منطقة جزاء إتحاد العاصمة بمراوغة لمدافعي الفريق وحاول تمرير الكرة عرضية لولا تدخل الحارس في الوقت المناسب لابعاد الكرة الى ضربة ركنية اولى في المباراة.

وفي الدقيقة 21 أهدر باسم مرسي فرصة هدف محقق، بعد بينية رائعة من محمد ابراهيم وصلت لباسم مرسي المنفرد تماما بزماموش حارس اتحاد العاصمة سددها في عارضة المرمى وتخرج الى ضربة مرمى.

وفي الدقيقة 26 بعد سلسلة من التمريرات المتتالية بين باسم مرسي وشيكابالا على حدود منطقة جزاء اتحاد العاصمة انتهت بتسديدة ضعيفة من شيكابالا بعيده عن المرمى والكرة تحولت الى ضربة مرمى.

وفي الدقيقة 28 تألق محمد زيماموش أمام هجمة رائعة للزمالك عن طريق حسني فتحي لعب كرة عرضية وسددها رفعت مباشرة لكن الحارس تصدى لها.

وجاء الهدف في الدقيقة 30 من ركلة حرة أرسلت طولية داخل منطقة الجزاء وصلت لشافعي فاروق تابعها على القائم البعيد وسددها بالقدم حولها في الشباك.

وأوضحت الإعادة وجود لاعب اتحاد العاصمة في موقع متسلل.

دراما متأخرة

وفي الشوط الثاني بدأ أوجستو إيناسيو المدير الفني للزمالك تغييراته متأخرا بعد الدفع بستانلي اوهاويتشي بدلا من أحمد رفعت ومصطفى فتحي بدلا من محمد إبراهيم وإيمانويل مايوكا بدلا من أحمد أبو الفتوح، وهذا بدأ في الدقيقة 62 ثم 70 و75.

وفُتحت خطوط الزمالك الدفاعية وكاد اتحاد العاصمة أن يسجل من رأسيتين متتاليتين ضاعتا بشكل غريب أمام مرمى أحمد الشناوي.

وأهدر باسم مرسي فرصة هدف محقق من كرة عرضية لشيكابالا سددها بيساره لكن حارس اتحاد العاصمة أبعدها بصعوبة، ثم ارتدت لمصطفى فتحي ليهدرها أيضا بعيدا عن المرمى.

وكان مايوكا هو بطل الليلة بعد كرة طويلة سقطت من يد زيماموشي حارس اتحاد العاصمة تابعها بالقدم في الشباك.

وسجل اتحاد العاصمة هدفا من ركلة ركنية لكن معها راية المساعد الذي أشار أن الكرة خرجت ودخلت للملعب قبل أن يسجلها لاعب اتحاد العاصمة.

وتقام مباراة الجولة الرابعة في الجزائر وسط حضور جماهيري غفير يوم 21 يونيو الجاري.

التعليقات