ليندمان لـ في الجول: لاعبو الأهلي رفضوا رخصة الإفطار.. وكيف تتدرب في رمضان

الإثنين، 29 مايو 2017 - 16:46

كتب : أمير عبد الحليم

ليندمان

كيف يتعامل المدربون الأجانب مع شهر رمضان؟ فكرة صيام اللاعبين قد تبدو غير مستساغة بالنسبة للمدربين الأجانب خاصة وأن المجهود يحتاج لأن يتناول اللاعبين الطعام قبل المباريات.

سؤال يجيب عليه الهولندي مايكل ليندمان مدرب الأحمال السابق في الأهلي في ولاية مارتن يول، ضمن سلسلة حوارات يجريها FilGoal.com مع المدربين المصريين والأجانب عن كيفية التعامل مع شهر رمضان.

بدأ ليندمان حواره مع FilGoal.com "كيف أنسى أول رمضان لي في مصر".

وتابع "كان علينا أن نلعب مباراة في دوري أبطال إفريقيا خارج مصر، وكان اللاعبون ملتزمين جدا بالصيام رغم وجود رخصة للإفطار بسبب السفر".

وأوضح "كلهم رفضوا الإفطار، وسمعنا أن لاعبي الزمالك استغلوا الرخصة في ذلك الوقت، ولكن لاعبي الأهلي تمسكوا بالصيام".

وماذا كان يطلب ليندمان من لاعبيه للتعامل مع الصيام؟

أجاب المدرب الهولندي "كنت أطلب من اللاعبين تناول الكربوهيدرات على السحور لأن ذلك يعطيهم طاقة على مدار اليوم، وفي الإفطار كان من الأفضل تناول وجبة صغيرة ثم واحدة أخرى بعد ساعتين".

ثم أضاف "من المهم في رمضان أن تراقب الحمل التدريبي للاعبين والتدريب بعد 3 ساعات من الإفطار هو الأفضل للاعبين، يجب فقط أن تتأكد من أن اللاعبين تناولوا كميات كافية من المياه وأغذية غنية بالكالسيوم".

وأتم "على أي حال، رمضان يمثل مشكلة للاعبين المسلمين في أوروبا أكثر لأن المواعيد تتغير في مصر بسبب رمضان عكس هناك، والحقيقة أن الطعام مشكلة في مصر طوال السنة وليس في رمضان فقط".

التعليقات