ماذا يفعل الأهلي تاريخيا في مهمة حسم اللقب قبل 4 أسابيع من النهاية

الإثنين، 29 مايو 2017 - 11:52

كتب : مصطفى عصام

احتفال لاعبي الأهلي أمام الجيش

يحل الأهلي ضيفا على المقاصة في إطار منافسات الأسبوع الثلاثين من منافسات الدوري المصري لموسم 2016-2017، ويحتاج نقطة رسميا لحسم درع الدوري دون انتظار نتائج المنافسين، ومباراة حسم الدرع تبدأ أمام المقاصة.

يستعرض لكم FilGoal.com عدد مرات حسم الأهلي لدرع الدوري قبل نهايته بأربع أسابيع، ومفارقة تدعو جماهيره للتفاؤل.

فعلها الأهلي ثلاث مرات، وكانت مرات الحسم دوما أمام صاحب المركز الثاني في المواجهة.

البداية: موسم 1956-1957..أمام الإسماعيلي

فاز الأهلي بالدوري قبل النهاية بأربعة أسابيع، على الرغم من أن الزمالك قد أنهى الدوري المكون من 14 فريق ومنافسات 26 أسبوعا وقتها محتلا المركز الثاني، إلا إنه في الأسبوع الثاني والعشرين تقابل الأهلي صاحب الـ32 نقطة في المركز الأول مع الإسماعيلي صاحب المركز الثاني بـ26 نقطة، ويطارده الزمالك ثالثا بـ25 نقطة.

فاز الأهلي بالإسماعيلية وقتها بثلاثة أهداف لهدفين، تقدم الإسماعيلي بهدفين في الشوط الأول سجلهما صلاح أبو جريشة وفتحي نافع مقابل هدف لصالح سليم، قبل أن ينتفض الأهلي بهدفين لرفعت الفناجيلي وسيد صالح (توتو) في الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 87 ألغى الحكم المباراة لشغب جماهير الإسماعيلي اعتراضا على عدم احتساب ركلة جزاء لفريقهم، ليتسع الفارق بين الأهلي والإسماعيلي إلى ثماني نقاط ويتبقى أربعة أسابيع (الفوز وقتها بنقطتين) وفارق المواجهات المباشرة لصالح الأهلي (لسابق فوز الأهلي في الدور الأول بهدف لـ زايد).. وأكد الزمالك على بقاء الدرع في الجزيرة بخسارته أمام الأوليمبي بالإسكندرية بهدفين دون مقابل (النحاس وسمير قطب).

موسم 1958-1959.. أمام الزمالك

[image:3]

الدوري المكون من 10 فرق و 18أسبوعا، انتهت منافسته مبكرا قبل النهاية بأربع أسابيع، فالأهلي في لقاء القمة أمام الزمالك في الأسبوع الرابع عشر يدخل اللقاء ورصيده 24 نقطة والزمالك رصيده 16 نقطة في المركز الثاني، والفوز لا بديل عنه لحسم الدرع مبكرا، وبالفعل فاز الفريق الأحمر بهدفي (الضظوي ومحمود الجوهري) ليرتفع رصيده إلى 26 نقطة بفارق 10 نقاط عن الزمالك يصعب تعويضها في الأسابيع الأربع المتبقية (الفوز وقتها بنقطتين).

موسم 1974-1975.. أمام الترسانة

[image:4]

في أقوى مواسم الأهلي هجوميا، وفي خطوته لاستعادة الدوري الغائب لأكثر من 12 سنة، الأهلي صاحب الـ54 نقطة في المركز الأول يواجه الترسانة صاحب المركز الثاني بـ45 نقطة في الأسبوع الثلاثين، التعادل أو الفوز يكفيان الأهلي لحسم الدرع مبكرا قبل النهاية بأربعة أسابيع، ولكن لم يدع فرصة للانتظار وقتل المباراة مبكرا بهدفين دون رد سجلهما (محسن صالح ومحمود الخطيب)، ليرتفع رصيد الأهلي إلى 56 نقطة بفارق 11 نقطة عن الترسانة يصعب تعويضها في الأسابيع الأربعة المتبقية (الفوز وقتها بنقطتين).

وأخيرا الأهلي يدخل أمام المقاصة صاحب المركز الثاني والتعادل يكفيه لحسم الدرع قبل نهايته بأربعة أسابيع، فهل يفسح المقاصة الطريق للأهلي لتكرار التاريخ (4 مرات الحسم قبلها بأربع أسابيع أمام صاحب المركز الثاني).. أم يعطل الأهلي ويؤجل الحسم أمام إنبي!

التعليقات
مقالات حرة