حصاد الموسم - 5 أرقام لأرسنال .. أكبر هزيمة من المدافع تجعلك بطلا

الإثنين، 22 مايو 2017 - 17:10

كتب : إسلام محمود

سانشيز

بانتهاء موسم ناري في تاريخ الدوري الإنجليزي، عاد تشيلسي بطلا، وليفربول تأهل لدوري أبطال أوروبا وأرسنال حقق المركز الخامس للمرة الأولى منذ 1996.

موسم أرسنال لم يكن كارثيا رقميا رغم فقدان الفريق لمقعد في رباعي المقدمة، وإليكم بعض أرقام المدفعجية ولاعبيهم هذا الموسم.

هزيمة ثقيلة = تحقيق اللقب

Image result for arsenal leicester 5-2

للعام الثاني على التوالي يُلحق أرسنال أكبر هزيمة بحامل اللقب نهاية الموسم، في موسم 2015\2016 استطاع تحقيق الانتصار على البطل ليستر سيتي ذهابا وإيابا، أحد الفوزين كان بنتيجة 5-2 وكانت الخسارة الأثقل لرجال كلاوديو رانييري.

هذا الموسم سحق أرسنال تشيلسي 3-0 في أكتوبر في مباراة تسيدها الجزء الأحمر من لندن، بعدها قرر أنطونيو كونتي تغيير طريقته لـ3-4-3 لينتصر 13 مباراة متتالية والباقي مجرد تاريخ لأصحاب اللقب.

أوزيل الفنان

في مباراة سندرلاند استطاع ميسوت أوزيل أن يصنع 12 فرصة للتسجيل، الرقم الأكبر في تاريخ الدوري الإنجليزي منذ بدء العمل بالإحصائيات.

سانشيز خارج الأرض أفضل

توهج أليكسيس سانشيز هذا الموسم مع أرسنال. التشيلي سجل 24 هدفا لكن النسبة الأكبر منهم كانت خارج الديار، فمقابل تسعة أهداف سجلهم أليكسيس على ملعب الإمارات سجل 15 هدفا خارج الأرض ليعادل رقما قياسيا في تاريخ أرسنال مستمر منذ موسم 1934-1935 ومسجل باسم تيد درايك.

الرأسيات

Image result for giroud header

لم يتصدر أرسنال الدوري ترتيبا لكنه تصدره في الأهداف المسجلة بالرأس، من أصل 77 هدفا للمدفعجية هذا الموسم 17 أتت من كرات رأسية بنسبة 22%، الأكبر في الدوري الإنجليزي هذا الموسم متفوقين على وست بروميتش (16) سوانزي سيتي (15) وست هام (14) كريستال بالاس (13).

نحس المركز الخامس

أرسنال أصبح أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي يحقق 75 نقطة ولا يتأهل لدوري الأبطال لعدم احتلاله مركزا ضمن الأربعة الأوائل!

أرسنال حل ثانيا الموسم الماضي برصيد 71 نقطة في المركز الثاني خلف مانشستر سيتي، موسم 2011 أرسنال تأهل لدوري أبطال أوروبا محققا 68 نقطة.

التعليقات