يول: غالي قال لي إن جماهير الأهلي أكثر من برشلونة.. والتلاميذ أنهوا تجربتي

الأربعاء، 17 مايو 2017 - 13:50

كتب : أمير عبد الحليم

حسام غالي مارتن يول‎

كشف الهولندي مارتن يول المدير الفني السابق للأهلي عن تفاصيل حديثه مع حسام غالي قائد الفريق، والذي أقنعه فيه بقبول مهمة العمل في مصر.

يول تولى قيادة الأهلي في الفترة من فبراير 2016 حتى أغسطس، واستكمل مع الفريق مشوار التتويج بالدوري وخسر نهائي كأس مصر من الزمالك.

ورحل مدرب توتنام هوتسبرز وأياكس السابق عن مصر بعد اقتحام أعداد من مشجعي الأهلي لمران الفريق في أعقاب توديع دوري أبطال إفريقيا من مرحلة المجموعات.

وقال يول لموقع "فوتبول لندن": "العمل في الأهلي كان تجربة جيدة لي مع حسام غالي، أنتم تتذكرون عندما رمى القميص في وجهي ولكنه كان من أقنعني بالعمل في مصر. هل تتخيلون؟ إنه حقا عالم غريب".

وتابع "تحدثت معه وهو شخص جيد، وربما يكون لاعب الوسط الأفضل في شمال إفريقيا. هو الآن أصبح أكبر قليلا وتحدث معي وطلب مني القدوم".

ثم أضاف "قلت له لا أستطيع القدوم إلى مصر ولكنه رد بـ(الكرة القدم شيء كبير هنا والأهلي هو أكبر ناد في العالم). حيث أوضح لي بأن الأهلي لديه 70 مليون مشجع وفي المقابل لا يشجع برشلونة سوى 30 مليون. ذهبت إلى هناك وكان شيئا لا يصدق".

يول أوضح "كان نخوض المران وفتحنا البوابات فوجدت 50 ألف مشجع في الملعب".

وأشار المدرب الهولندي إلى أنه عانى من العيش دون عائلته في مصر، رغم أنه كان يقيم في قصر الملك فاروق الذي بات أحد فنادق القاهرة الآن.

وأتم "كانت تجربة جيدة ولكن في يوم من الأيام اقتحم آلاف من التلاميذ مران الفريق ولم يكن هناك قوات من الشرطة، فقلت إن هذا الوقت المناسب للعودة إلى منزلي".

التعليقات