لجنة التظلمات تجتمع لمناقشة شكوى الزمالك بشأن مباراة المقاصة

الثلاثاء، 16 مايو 2017 - 14:57

كتب : أحمد الخولي

الزمالك - المقاصة

تجتمع لجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الثلاثاء لمناقشة شكوى الزمالك ضد عقوبات الانسحاب من مباراة مصر للمقاصة في الدوري.

أزمة كبرى نشبت بين الزمالك واتحاد الكرة بعد أن رفض الأبيض التوجه لاستاد بتروسبورت يوم 16 أبريل الماضي لمواجهة المقاصة، لتعتمد لجنة المسابقات نتيجة المباراة بفوز المقاصة 2-0.

حيث قرر اتحاد الكرة اعتبار الزمالك منسحبا وتغريمه 200 ألف جنيه بالإضافة إلى خصم ثلاث نقاط من رصيده في نهاية المسابقة.

وقال المستشار عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات للصحفيين: "اللجنة مجتمعة في الوقت الحالي، لمناقشة تظلم الزمالك ضد عقوبات الانسحاب".

وتابع "من الوارد إصدار القرار اليوم الثلاثاء بشأن هذه الأزمة، بعد وصول مذكرة الرأي من اتحاد الكرة".

وأوصى مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة لجنة التظلمات بعدم إعادة المباراة، مشدداً على أنه تم تطبيق اللائحة على الأبيض بعد الانسحاب خلال مذكرة الرأي المرفوعة إلى اللجنة.

كما أدان التقرير عدم حضور الزمالك للمباراة، رغم إبلاغه بموعد مباراة المقاصة، فضلاً عن انسحابه من اللقاء، إلى جانب عدم تقديمه ما يفيد تلقيه خطابات رسمية بإقامة المواجهة في موعد أخر.

يذكر أن الزمالك قرر أيضا اللجوء للقضاء بعد سلسلة من الخطوات التي اتخذتها إدارة النادي منها التقدم بتظلم لاتحاد الكرة وكذلك وزارة الرياضة والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك إن محكمة القضاء الإداري حددت يوم 4 يونيو المقبل موعدا لنظر قضية إلزام اتحاد الكرة بإعادة المباراة. ( اقرأ التفاصيل )

التعليقات