في الجول يكشف - الزمالك قد يُحرم من المشاركة في الكونفدرالية في هذه الحالة

الثلاثاء، 09 مايو 2017 - 16:30

كتب : أمير عبد الحليم

سموحة - الزمالك

مصير الزمالك من المشاركة في كأس الكونفدرالية الموسم المقبل لو أنهى الدوري في المركز الثالث، مرتبط بحالة وحيدة يكشفها FilGoal.com.

12 نقطة تفصل بين الزمالك الثالث في جدول ترتيب الدوري ومصر للمقاصة الوصيف، هذا بالإضافة إلى 3 نقاط سيتم خصمها من رصيد الأبيض بنهاية الموسم. كل هذا يصعب مهمة فريق أوجستو إيناسيو في خطف بطاقة التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل.

وهنا يجدر الإشارة إلى أن الزمالك لو توج بدوري أبطال إفريقيا، سيضمن المشاركة في البطولة بشكل عادي في الموسم المقبل ولن يدخل نفسه في هذه الحسابات.

يبقى السؤال الآن .. ما موقف الزمالك من المشاركة إفريقيا الموسم المقبل لو لم يفز بدوري الأبطال؟

لوائح بطولة الكونفدرالية تكشف أن إنهاء الزمالك للدوري في المركز الثالث لا يضمن له المشاركة في الكونفدرالية، ومرتبط بحالة وحيدة فقط هي خسارة سموحة ممثل مصر الوحيد في البطولة.

وتشير لائحة البطولة إلى أنه في حال تتويج سموحة ممثل مصر بالكونفدرالية، سيضمن المشاركة في الموسم المقبل بصفته حامل اللقب، ولكن لن يزيد عدد مثلي مصر في البطولة إلى 3.

سيمثل فريقان مصر في البطولة الموسم المقبل في هذه الحالة هما سموحة - لو توج باللقب - بالإضافة إلى بطل كأس مصر.

وهذا يعني أن الزمالك يحتاج التتويج بكأس مصر ليضمن المشاركة في الكونفدرالية الموسم المقبل، بصرف النظر عن نتائج سموحة في البطولة.

وبالتالي، الزمالك سيُحرم من المشاركة في الكونفدرالية لو توج مدربه السابق مؤمن سليمان بالبطولة مع سموحة حتى لو أنهى الفريق الأبيض الدوري في المركز الثالث دون التتويج بالكأس.

المصري

يحتل المصري البورسعيدي الآن المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري، ومشاركته في الكونفدرالية الموسم المقبل تحتاج إلى حالة مشابهة لما حدث الموسم الماضي.

مشاركة المصري في الكونفدرالية لو أنهى الدوري في المركز الرابع مرهونة بأن يتوج بالكأس، أو أن يصل فريقان يضمنان المشاركة إفريقيا إلى نهائي الكأس.

وهذا يستمر بشرط ألا يتوج سموحة بالكونفدرالية، لأن في هذه الحالة سيكون المصري مجبرا على التتويج بالكأس.

التعليقات