كرة سلة - مدرب شباب الفراعنة يتحدث عن الطموحات وثنائي الخبرة في كأس العالم

الإثنين، 08 مايو 2017 - 22:24

بقلم : هاني العوضي

خوان أورينجا

يستعد الإسباني خوان أنطونيو أورينجا مدرب شباب منتخب مصر خلال الفترة القادمة لخوض غمار منافسات كأس العالم لكرة السلة تحت 19 عام.

وتستضيف مصر في الأول من يوليو المقبل بطولة كأس العالم لكرة السلة للشباب والتي تجرى فعاليتها بين 1 لـ 9 يوليو ويلعب شباب الفراعنة في المجموعة الثانية مع ليتوانيا وألمانيا وبورتريكو.

وقال المدرب الإسباني البالغ من العمر 50 عاما إنه يتطلع للاستفادة من فرصة استضافة مسابقة بهذا الحجم في مصر والتي يعتبرها تحديا كبيرا وفرصة لمقارنة مستوى الفراعنة مع باقي الدول الأخرى.

أورينجا خلال حديثه للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة السلة واصل حديثه قائلا: "نريد أن نلعب بطولة كبيرة في مصر بدعم جماهيرنا، من المرجح أن يتم استدعاء لاعبي المنتخب الذين شاركوا في بطولة إفريقيا الماضية تحت 18 عاما".

وعن المجموعة التي يتواجد فيها المنتخب المصري، صرح الإسباني "سيكون الأمر صعبا للغاية، نحاول الحصول على فرص للفوز في كل مباراة وتقديم أفضل ما لدينا خاصة وأن جميع المجموعات صعبة للغاية".

وأشار أورينجا الفائز بالمركز الثالث في بطولة أوروبا أثناء تدريبه لمنتخب إسبانيا بأنه سيحتاج لخبرة العديد من اللاعبين المقرر أن يكونوا دعما للمنتخب المصري "سنحتاج إلى خبرة كل لاعبي الفريق مثل (أحمد) خلف وعصام (مصطفى)".

أحمد خلف صاحب الـ207 سم والشهير بـ "بيبو" يلعب في صفوف نادي مانريسا الإسباني وشارك مع المنتخب المصري تحت 16 عاما في البطولة العربية 2014 وساهم في التتويج باللقب، بجانب اللعب في بطولة العالم بدبي 2014 تحت 17 عام وكان ضمن أفضل لاعبي العالم في البطولة، بالإضافة لمشاركته في بطولة العالم باليونان 2015 تحت 19 عام وبطولة العالم بإسبانيا 2016 تحت 17 عاما.

بينما يشارك عصام مصطفى في دوري المدارس الأمريكي، ولعب مع المنتخب المصري لكرة السلة تحت 16 سنة في البطولة العربية عام 2015، وساهم في التتويج باللقب، وفي نفس العام شارك مع الفراعنة في البطولة الإفريقية، وتوج بالمركز الأول في البطولة.

ولعب عصام مع منتخب الفراعنة تحت 19 سنة في بطولة العالم في اليونان نسخة 2015، وشارك مع الفراعنة تحت 17 سنة في بطولة العالم في إسبانيا نسخة 2016.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس