الأهلي: أقوى منافس في البطولة العربية؟ سنواجه أندية بثقافة أوروبية

الجمعة، 05 مايو 2017 - 03:49

كتب : محمود باهي

هدف محمد جحفلي ضد النصر

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، أن المنافسة ستكون قوية في البطولة العربية للأندية التي ستقام في مصر خلال الفترة من 22 يوليو إلى 5 أغسطس.

وقال عبد الحفيظ عبر قناة أون سبورت: "طالما يشارك الأهلي في البطولة، سيكون هناك حسابات أخرى نظرًا للشعبية، وإقامتها بجمهور، ومدى تعطشنا ورغبتنا واشتياقنا للعب باستاد القاهرة، رغم أن هناك ملاعب جيدة أخرى في مصر، ولكن أصل البطولات بهذا الملعب العريق، لدرجة أنني أشعر بالشفقة على الجيل الحالي، لحرمانه من اللعب وسط جماهير بإستاد القاهرة، وأتمنى أن تكون البداية".

وأضاف: "كما أتمنى أيضًا أن يكون توقيت البطولة أفضل، وننتظر من اتحاد الكرة تحديد موعد نهائي لبطولة الدوري هذا الموسم، ومواعيد القيد للموسم الجديد، لحسم اللاعبين المشاركين في البطولة العربية".

وعن أقوى منافس للأهلي في البطولة العربية، رد عبد الحفيظ: "المسابقة تضم فرق عريقة مثل الترجي والهلال والنصر من السعودي، وكذلك الفيصلي الأردني، وعمومًا الفرق العربية لديها ثقافة أوروبية عكس الكرة الإفريقية".

وواصل: "الفرق العربية، تجيد تنظيم صفوفها والتمركز الجيد، وتلعب كرة هجومية ممتعة، فكلها فرق لديها شخصية وثقافة البطل، وتلعب من أجل الفوز في بلادها، لذا أتوقع أن تكون البطولة قوية جدًا".

وأتم: "سعيد بزيادة العدد إلى 12 فريقًا، فالبطولات العربية بدأت بأربعة ثم 6 و8 أندية، والتواجد الجماهيري لابد أن يكون رسالة للعالم كله، فهو بمثابة واجب وطني ومهم جدًا، مهما استهان به البعض، والتأكيد أن الأمور مستقرة ومهيأة لعودة بطولة كبيرة بعد غياب طويل".

التعليقات