ماذا يحتاج المقاصة ليحرم الزمالك من دوري أبطال إفريقيا

الأربعاء، 03 مايو 2017 - 21:05

كتب : رامي جمال

الزمالك - الإسماعيلي

أصبح الزمالك في موقف صعب للغاية من أجل التأهل لدوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل بعدما تعادل مع الإسماعيلي سلبيا بدون أهداف يوم الأربعاء.

وتعادل الزمالك مع الإسماعيلي في إطار الجولة 27 من الدوري المصري ليصل رصيده إلى النقطة 48 يحتل بهم المركز الثالث بفارق 15 نقطة عن مصر المقاصة صاحب المركز الثاني.

ويتبقى للفريق الأبيض سبع مباريات خلال الموسم الجاري إن انتصر فيهم جميعا سيحصد 21 نقطة ويرفع رصيده إلى 69 نقطة.

ومع خصم ثلاث نقاط من الزمالك بسبب انسحابه من لقاء مصر المقاصة في الجولة 22 من الدوري فأقصى ما يمكن للفريق الأبيض الوصول إليه هو 66 نقطة.

ورصيد مصر المقاصة الحالي هو 63 نقطة لذا فيتبقى لفريق المدرب إيهاب جلال ثلاث نقاط فقط لضمان التأهل رسميا لدوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل للمرة الأولى في تاريخه وحرمان الزمالك من المشاركة القارية.

ففي حال تساوي كلا الفريقين في عدد النقاط في نهاية الموسم الجاري فالمواجهات المباشرة تصب في صالح المقاصة بعدما فاز على الزمالك ذهابا بهدف دون رد وإيابا بهدفين اعتباريين.

وبعيدا عن ذلك فالمقاصة مازال بإمكانه أن يصل لما هو أكثر من 66 نقطة خلال الموسم الجاري.

فرصة واحدة للزمالك

ولكن يملك الزمالك فرصة واحدة فقط حال أراد التأهل لدوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل وهو الفوز بلقب البطولة القارية العام الجاري.

ويلعب الزمالك في دور الـ16 من دوري الأبطال في المجموعة الثانية بعدما أسفرت القرعة عن وقوعه مع كابس يونايتد واتحاد الجزائر وأهلي طرابلس.

وكانت آخر مرة فشل فيها الزمالك في التأهل لدوري الأبطال في عام 2015 بعدما احتل المركز الثالث في الدوري الذي أقيم بنظام المجموعتين في موسم 2013-2014.

طالع أيضا

رسميا - الزمالك يخسر الدوري مع إيقاف التنفيذ

التعليقات