تقرير إنجليزي - رمضان صبحي.. جوهرة ستوك

الثلاثاء، 02 مايو 2017 - 21:31

كتب : FilGoal

رمضان صبحي

"أرسلت رسالة إلى جوزيه مورينيو وطلبت منه إلقاء نظرة على رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي، هو لاعب رائع ويمكنه أن يلعب في مانشستر يونايتد".

رمضان صبحي

النادي : بيراميدز

كان هذا حديث الصحفي الإنجليزي مارك هومليس بموقع planetfootball عن الدولي المصري رمضان صبحي.

ونشر الموقع تقريرا مطولا عن رمضان صبحي وبدايته مع الأهلي ثم تألقه وانضمامه لمنتخب مصر وبعد ذلك احترافه بنادي ستوك سيتي الإنجليزي.

وانضم رمضان بداية الموسم الحالي لصفوف ستوك مقابل 6 ملايين جنيه إسترليني.

ونقل التقرير تصريحات الهولندي مارتن يول المدير الفني السابق للأهلي عن رمضان قائلا: "هو واحدا من أفضل المواهب الشابة التي رأيتها في إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وهولندا، إذا عرفه الناس حقا سيقدمون لنا 15 أو 20 مليون يورو للتعاقد معه".

وأشار التقرير إلى فشل محاولة نادي روما الإيطالي في التعاقد مع رمضان عام 2015، وأيضا إلى اهتمام أندية فيورنتينا وميلان بالموهبة المصرية الشابة.

رمضان صبحي شارك في 6 مباريات متتالية بشكل أساسي مع ستوك في الدوري الإنجليزي، وهو أحد 14 لاعبا من البريميرليج مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب شاب في أوروبا.

وأشار التقرير إلى مهارة رمضان صبحي التي كانت سببا أساسيا في احترافه، بعدما أكمل 92 مراوغة ناجحة في الدوري المصري أكثر من أي لاعب آخر، وبمتوسط 4 مراوغات كل مباراة.

أما هذا الموسم حقق رمضان نسبة 0.8% فرصة مؤكدة لتسجيل الأهداف مع فريقه ستوك سيتي، وهي نصف نسبة ماركو أرناوطوفيتش نجم الفريق.

وقال مارك هيوز المدير الفني لستوك عن رمضان: "إنه رجل يبلغ من العمر 19 عاما وليس طفلا، لديه قوة بدنية ويستطيع التعامل مع منافسيه في الدوري الإنجليزي".

وانتهى التقرير بالحديث عن تطور مستوى رمضان في الموسم المقبل ليكون واحدا من ثلاثي خلف المهاجم في ستوك مع ضرورة وجود حلا من هيوز لتوظيف الثلاثي رمضان وأرناوطوفيتش وشيردان شاكيري، إلا وسيفقد ستوك جوهرة كروية حقيقية.

التعليقات