قبل مرتضى وسويلم – 3 مكالمات مسربة في عالم كرة القدم

السبت، 29 أبريل 2017 - 18:09

كتب : فادي أشرف

مؤتمر مرتضى منصور عن مستجدات أزمة المقاصة

مرتضى منصور ليس أول من يفعلها، بل الأمر حدث في عدد من البلاد والمواقف السابقة من قبل.

رئيس نادي الزمالك قام بإذاعة مكالمة دارت بينه وبين ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت في مقر نادي الزمالك. (طالع التفاصيل)

اختار FilGoal.com 4 وقائع حدثت من قبل تم تسريب أو إذاعة مكالمات في عالم كرة القدم، وإليكم إياها..

كالتشيوبولي

في عام 2010، قامت شبكة ميدياسيت الإيطالية بنشر ما دار في مكالمات دارت حول فضيحة "كالتشيوبولي".

المكالمات التي تم نشرها كان من أطرافها رئيس إنتر ميلان السابق ماسيمو موراتي ونائب رئيس ميلان السابق أدريانو جالياني ومدرب أودينيزي في ذلك الوقت لوتشيانو سباليتي – مدرب روما الحالي- مع باولو بيرجامو الذي كان يوكل المباريات للحكام، وسلفه بييرلويجي بايريتو.

وتحدثت أطراف تلك المكالمات بوضوح حول توكيل مباريات معينة لحكام معينين.

قضية الفضيحة الإيطالية الشهيرة انتهت بالفعل بإيقاف لوتشيانو مودجي المدير الرياضي ليوفنتوس مدى الحياة، مع عقوبات عديدة طالت أمثال جالياني وكلاوديو لوتيتو مالك لاتسيو.

كما تم عقاب عدد من الأندية على خلفية تلك الفضيحة، منهم يوفنتوس الذي سحب منه لقبي دوري وهبط للدرجة الثانية، كما تم خصم 30 نقطة من ميلان في موسم 2005/2006، بجانب عقوبات أخرى لفيورنتينا ولاتسيو وريجينا.

قضية بنزيمة

قضية الابتزاز التي تورط فيها لاعب ريال مدريد كريم بنزيمة لزميله في المنتخب الفرنسي ماثيو فالبوينا.

مجلة ليكيب وشبكة يوروب 1 نشرا ما دار في مكالمة بين بنزيمة والمتهم الأساسي في القضية، كريم زيناتي، قام فيها بنزيمة على ما يبدو في التوسط بين المبتز زيناتي وفالبوينا.

لم يتم الحكم في القضية بعد، لكن بنزيمة تم استبعاده من منتخب فرنسا في يورو 2016 على خلفية القضية.

لكن المحكمة رفضت إزالة التهم الموجهة لمهاجم ريال مدريد بخصوص ابتزاز فالبوينا.

بوكا جونيورز

حسب وكالة الأنباء الألمانية، كشفت مكالمة تليفونية أذاعتها وسائل إعلام أرجنتينية، عن قيام دانيال أنخيليسي، رئيس بوكا جونيورز بمطالبة الاتحاد الأرجنتيني بدفع أحد الحكام للميل لصالح فريقه خلال مباراة حاسمة خاضها في 2015.

وقال أنخليسي في المكالمة المسربة، التي نشرتها شبكة "تي واي سبورت" الأرجنتينية، متحدثا مع الرئيس السابق للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لويس سيجورا "حاول أن تتحدث شخصيا مع جيرمان ديلفينو (الحكم)، ليرتكب أقل الأخطاء الممكنة".

ورد سيجورا: "تحلى بالهدوء سأتولى الأمر، في مباراتكم أمام فيليز فى 28 يناير لا يعتريك أى شك بأننى سأكون المشجع رقم واحد لبوكا".

وواجه بوكا جونيورز فى 28 يناير 2015 نظيره فيليز سارسفيلد وتغلب عليه بهدف دون رد ونجح فى التأهل إلى بطولة كأس ليبيرتادوريس لذلك العام.

التعليقات