الزمالك ضد طنطا.. 3 تحديات تزيد من قوة المباراة

الجمعة، 28 أبريل 2017 - 00:39

كتب : محمد البنا

الزمالك وطنطا

يحل الزمالك ضيفا على طنطا في مواجهة الجولة 26 للدوري المصري في مباراة يستضيفها استاد غزل المحلة.

الزمالك يدخل اللقاء منتشيا بفوزين متتاليين لأول مرة منذ ست مباريات ليحتل الترتيب الثالث برصيد 46 نقطة، فيما يأتي طنطا بالمركز 14 برصيد 24 نقطة.

ويطمح الفارس الأبيض في السيطرة على مقعد إفريقي الموسم المقبل بعد ابتعاده عن المنافسة الأهلي المتصدر بفارق 21 نقطة ومصر للمقاصة الوصيف 14 نقطة.

فيما يأمل طنطا في البقاء بالممتاز الموسم المقبل بعد عروضه القوية أمام الفرق الكبيرة ليبتعد عن مراكز الهبوط بأربع نقاط.

ويستعرض FilGoal.com ثلاثة تحديات تزيد من قوة المواجهة

استمرار الانتصارات

الزمالك يبحث عن استقرار النتائج في مواجهة ليست سهلة، فلقاء الدور الأول انتهى بفوزه بهدف من ركلة جزاء في مباراة شهدت جدلا تحكيميا اعترض عليه طنطا بعدم حصوله على ركلتي جزاء.

وحقق أوجستو إيناسيو المدير الفني للزمالك فوزين متتاليين أمام طلائع الجيش ثم المصري بنتيجة 3-0 و1-0 على الترتيب.

الفوز بشباك نظيفة يعيد الزمالك للطريق السليم بعد خسائره المتتالية في المباريات الأخيرة ووضوح ضعف دفاعه.

كما أن الدعم الجماهيري الذي وجده الفريق أمام فندق إقامته في المنصورة يوم الخميس سيكون دافعا حول ضرورة رسم البسمة على وجوه مناصريهم.

وتحقيق الزمالك للفوز سيزيد من استقرار حالة الفريق تحت القيادة البرتغالية الجديدة، بالإضافة إلى مواصلة مطاردته للمقعد الإفريقي.

طنطا

رغم أن الفريق صاعد حديثا، إلا أن مدربه خالد عيد نجح في إظهار بصمة واضحة في المسابقة بعد عروضه أمام المصري وسموحة بالفوز عليهما، والأهلي والزمالك في الدور الأول بهزائم صعبة بنتيجة 1-0 بركلة جزاء للكبيرين.

طنطا أثبت أنه لن يكون منافسا سهلا خاصة ضد الفرق الكبيرة في المسابقة، ومواجهته على ملعب غزل المحلة الذي قد يمثل عائقا للفريق الأبيض في مباراة تقام الرابعة عصرا في مناخ لم يعتاد عليه لاعبو الأبيض ستمثل تحديا قويا.

طريقة اللعب

مع استبعاد إيناسيو لأيمن حفني صانع ألعاب الفريق الأساسي للإصابة، فسيلجأ البرتغالي للدفع بأحد العناصر البديلة مثل مصطفى فتحي أو أحمد رفعت أو ستانلي أوهاويتشي أساسيا، في حالة أراد الإبقاء على طريقته ذاتها أمام المصري.

وربما يقوم إيناسيو بتغيير طريقة اللعب أمام طنطا.

التغيير في المربع الهجومي للزمالك سيمثل تحديا على الفارس الأبيض حول مدى انسجام لاعبي الفريق مع فكر المدرب البرتغالي.

التعليقات