حيلة برشلونة التي قد يشارك بسببها نيمار في الكلاسيكو

الجمعة، 21 أبريل 2017 - 18:32

بقلم : منار سرحان

نيمار - برشلونة

لا تتفاجأ إذا رأيت نيمار دا سيلفا الجوهرة البرازيلية ونجم برشلونة، يشارك في الكلاسيكو أمام ريال مدريد رغم إيقافه لمدة 3 مباريات، فيوجد حيلة قد يفعلها النادي الكتالوني.

نيمار

النادي : باريس سان جيرمان

لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني، قرت إيقاف نيمار ثلاثة مباريات. مباراة بسبب الطرد ومباراتين بعد الاستهزاء بالحكم الرابع من خلال "التصفيق" له خلال خروجه من الملعب.

إيقاف نيمار لثلاث مباريات = غيابه أمام ريال سوسيداد (تم بالفعل) وضد ريال مدريد في الكلاسيكو وأمام أوساسونا.

ولكن بعد مرور أسبوعين على إيقاف نيمار مازال برشلونة وإدارته القانونية تسعى لإشراك البرازيلي في الكلاسيكو الذي سيقام بعد يومين على إستاد سانتياجو بيرنابيو وهو ما جعلها تبحث عن أي ثغره قانونيه تتيح لنيمار المشاركه في الكلاسيكو على الأقل.

كيف ذلك؟

سعي برشلونة لتواجد نيمار في الكلاسيكو بدأ بأول الطرق الطبيعية. وهو الطعن لدى لجنة الطعون الإسبانية ولكن تم رفض الطعن بشكل رسمي يوم الخميس بعد دراسته.

ليتوجه برشلونة لثاني الطرق وهو الطعن لدى المحكمة الرياضية التي تجتمع بشكل أسبوعي يوم الجمعة، والذي يبدأ في تمام الساعة 12 بتوقيت سويسرا.

المحكمة الرياضية تقوم بإيقاف أي عقوبة رياضية حتى دراستها والخروج بقرار نهائي بشأنها، وهو ما حدث سابقا مع برشلونة وريال مدريد وأتليتكو فيما يخص عقوبة الفيفا. تم تعليق العقوبة حتى خروج القرار الرسمي من المحكمة ومن هنا بدأت "حيلة برشلونة القانونية" لإشراك نيمار بالكلاسيكو.

برشلونة حاول إرسال الطعن بشكل متأخر على قدر المستطاع ليحصل على قرار بتعليق عقوبة نيمار حتى دراسة ملف الإيقاف.

فعلى الرغم من إعلان موقع برشلونة الرسمي في تمام الواحدة والنصف، عن إرسال طعن بخصوص إيقاف نيمار لدى المحكمة فإن المحكمة الرياضة في سويسرا لم تشير باستقبال أي فاكس من برشلونة خلال الاجتماع وحتى نهايته في تمام الساعة الثالثة.

ثلاث احتمالات:

في حالة اجتماع المحكمة الرياضية "بشكل طارئ" يوم السبت لدراسة الطعن الذي من المفترض بأن إدارة برشلونة أرسلته، قد يعني خروج قرارا رسميا بشأن عقوبة نيمار يوم السبت وبذلك ينتهي الموقف سواء بالتصديق على عقوبة الليجا وإيقاف نيمار ثلاث مباريات أو رفع الإيقاف.

ولكن في حالة عدم اجتماع المحكمة فذلك سيفتح ثلاثة احتمالات لبرشلونة ولجنة المسابقات بالليجا:

(1): الإدارة القانونية في برشلونة ترى بأن إرسال فاكس الطعن للمحكمة حتى بعد انتهاء الاجتماع، يعني بأن عقوبة نيمار أصبحت "نظريا" معلقه حتى دراستها في المحكمة ومن هنا لويس إنريكي يستطيع استدعاء نيمار في مباراة الكلاسيكو وهو ما يفتح باب للاحتمال الثاني.

(2): مشاركة نيمار في الكلاسيكو. ما يعني بأن لجنة المسابقات بالدوري الإسباني سيكون عليها الخروج بقرار، سواء بعقاب برشلونة لمشاركة لاعب موقوف أو الموافقة على مشاركة نيمار جانب المحكمة.

(3): هو عدم مجازفة برشلونة بمشاركة نيمار من الأساس. وانتظار قرار المحكمة النهائي، سواء بإكمال العقوبة وإيقافه للمباراة الثالثة أو تخفيفها والاكتفاء بمباراتين.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس