بالفيديو - رونالدو 5-3 بايرن.. ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري الأبطال

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 - 23:16

كتب : FilGoal

كريستيانو رونالدو

كالعادة تألق كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد في المواعيد الحاسمة، وتأهل بفريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء بعد الفوز على بايرن ميونيخ 6-3 في مجموع المباراتين.

حل بايرن ميونيخ ضيفا على ريال مدريد بعد الخسارة في الذهاب 1-2 الأسبوع الماضي، ليتمكن من تحقيق نفس النتيجة لتذهب المباراة إلى وقت إضافي.

في الوقت الإضافي انتفض رونالدو وقاد الملكي للفوز 4-2 وعبور عقبة بايرن بعد استغلال طرد أرتورو فيدال في الدقيقة 84.

وسجل ثنائية بايرن كل من روبرت ليفاندوفسكي وسيرجيو راموس في مرماه في الدقيقتين 53 و78، فيما سجل رونالدو في الدقيقة 76 و105 و109، وأكمل ماركو أسينسيو الرباعية في الدقيقة 112.

كان الدون قد سجل ثنائية ريال مدريد في الذهاب ليرفع رصيده في المباراتين إلى 5 أهداف، مقابل 3 أهداف فقط لبايرن في المباراتين.

ثلاثية رونالدو وصلت به للهدف رقم 100 في دوري أبطال أوروبا، والـ103 في المسابقات الأوروبية.

ولحق ريال مدريد بجاره أتليتكو مدريد الذي عبر للدور نفسه على حساب ليستر سيتي.

شوط بافاري.. ولدغات من ريال مدريد

سيطر رجال كارلو أنشيلوتي على الدقائق الأولى من اللقاء، فشهدت الدقيقة التاسعة من اللقاء عرضية أرضية من فرانك ريبيري سددها تياجو ألكانتارا لتصطدم بمارسيلو ثم تتهيأ أمام روبن الذي سدد الكرة في إتجاة المرمى ولكن مرت بجوار القائم بقليل.

رد ريال مدريد حين سدد داني كارباخال كرة قوية أبعدها مانويل نوير، ثم أبعد عرضية أرضية من داني كارباخال فتهيأت أمام راموس على حدود منطقة الجزاء ليسدد الكرة في المرمى ولكن بواتينج أنقذها من على الخط.

رغم محاولات الفريقين نحو المرميين غير أن الشوط الأول انتهى بلا أهداف.

انتفاضة بافارية

انتفض بايرن ميونيخ على مضيفه خلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني، ففي البداية أنقذ مارسيلو مدافع ريال مدريد مرماه من هدف مؤكد بعد لمسة رائعة من روبين في الدقيقة 50.

في الدقيقة التالية احتسب الحكم ركلة جزاء للبايرن بعد تدخل من كاسيميرو على روبين، فسددها روبرت ليفاندوفيسكي بنجاح.

وشهدت الدقيقة 53 فرصة خطيرة ضائعة من أرتورو فيدال حين سدد الكرة فوق العارضة.

دقيقتين من نار من 76 و78، حين تعادل رونالدو برأسية متقنة قابل بها عرضية كاسيميرو، لكن سيرجيو راموس قتل فرحة ريال مدريد بهدف في مرماه.

نقطة التحول في المباراة كانت طرد أرتورو فيدال بالدقيقة 84 لحصوله على بطاقة صفراء آخرى غير التي حصل عليها في الدقائق الأولى من اللقاء.

انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 3-3 في مجموع المباراتين لتذهب المباراة للوقت الإضافي.

وحده وحده

مع انتهاء الشوط الأول كشر رجال زين الدين زيدان عن أنيابهم فأحرز رونالدو هدفه الثاني في المباراة والثاني لريال مدريد من كرة بها شبهة تسلل.

ثم أكمل الهاتريك مع بداية الشوط الإضافي الثاني بعد مجهود فردي رائع من مارسيلو.

وأنهى ماركو أسينسيو المباراة بهدف رابع بعد اختراق دفاع بايرن المجهد ليعلن تأهل ريال مدريد إلى نصف النهائي.

التعليقات