وزير الرياضة: للأسف.. ثمن الساندوتش يتحكم في اختيار رؤوساء الأندية

الإثنين، 17 أبريل 2017 - 00:42

كتب : محمود باهي

خالد عبد العزيز

أكد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أن هناك مشكلة أزلية تعاني منها الأندية المصرية، تعليقًا على أزمة انسحاب الزمالك من مباراة مصر المقاصة، مساء الأحد في الدوري الممتاز.

وقال عبد العزيز: "للأسف .. معايير اختيار رؤوساء ومجالس إدارة الأندية في مصر، تحكمها معايير مختلفة عن اهتمامات الجماهير، مثل ثمن الساندوتش بالنادي، أو الرحلات التي تنظمها إدارة النادي، وخدمات أخرى بعيدة عن الرياضة".

وأضاف عبر برنامج المقصورة بقناة دي إم سي سبورتس: "لقد حان الوقت، ليفكر الجميع بعناية عن انتخاب رئيس نادٍ أو عضو مجلس الشعب وصولا لرئيس الجمهورية".

وأشار وزير الرياضة: "لقد نقلت هذه المشكلة، لتوماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية، وأكد أنها أزمة تواجه دولة عريقة مثل مصر، وترك لي مسؤولية وضع لوائح مناسبة، رافضًا أي اقتراحات استثنائية لتغيير نظام الانتخابات".

وأوضح: "لا يمكنني التدخل في أمور فنية أو إدارية، بل الوزير الحكومي يتدخل عندما يصدر حكم قضائي ضد أي عضو بمجلس إدارات الأندية أو الاتحادات يمس الذمة المالية أو جريمة مخلة بالشرف".

وشدد وزير الشباب والرياضة على التزامه بعدم التدخل في هذه الأزمة، وانتظر وصول مسؤولي الزمالك واتحاد الكرة إلى حل لإنهاء المشكلة.

التعليقات