مؤتمر مورينيو عن مستقبل دي خيا والقتال من أجل التأهل لدوري الأبطال

الأربعاء، 12 أبريل 2017 - 19:28

كتب : FilGoal

مورينيو وروخو

قال جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد إن فريقه يجب عليه أن يقاتل في الدوري طالما أن الوصول لأحد المراكز الأربعة الأولى ممكنا، كما ألمح أيضا إلى ضرورة القتال في الدوري الأوروبي لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا.

مانشستر يونايتد يواجه نظيره أندرلخت في ذهاب دور الثمانية من بطولة الدوري الأوروبي يوم الخميس.

وصرح مورينيو في المؤتمر الصحفي قائلا :"روني ليس سعيدا بحالته مع الفريق، إنه يحاول العمل، لديه شعورا سيئا بسبب كاحله".

وأضاف "عدم فوز مانشستر يونايتد بلقب الدوري الأوروبي؟ الأمر طبيعي لأن يونايتد لا يلعب في تلك البطولة".

وتابع "أندرلخت لديه لاعبيه الجيدين وجودتهم، نحن بحاجة لأن نلعب بأفضل مستوى ممكن لنا، إنها مباراة ذهاب وإياب، وتعتمد كليا على ما سيحدث غدا، ولا زلنا سنخوض مواجهة في أولد ترافورد ونحن أقوياء للغاية هناك".

وأردف "لا أحاول التفكير في تفجير حافلة دورتموند كثيرا، أفكر في عملنا وما سنفعله هنا، وهو اللعب في ربع النهائي، علينا أن نكون في كامل تركيزنا، تعاطفنا مع ما حدث في ألمانيا، لكن علينا أن نثق في الأمن وقدرته على التعامل مع تلك الأمور، أحاول التركيز على كرة القدم فقط".

كما أكمل "لست مهتما بالشائعات حول دي خيا، وإن اهتم اللاعب فعليه ألا يفعل ذلك، لأننا نخوض مباريات هامة للغاية ونحن بحاجة للتركيز".

واستطرد "إن خسرنا في الدوري الإنجليزي مباراة فسيكون مستحيلا أن نلحق بالأربعة الأوائل، وفي الدوري الأوروبي إن خسرنا فسنكون في مشكلة".

وأتبع "في نهاية الموسم بإمكان اللاعبين أن يفكروا فيما سيحدث مع مسيرتهم".

وعن إبراهيموفيتش قال:"أعتقد أنه جزء من التاريخ أن تسجل أينما ذهبت، قد لا يتذكر إبراهيموفيتش ذلك حتى، نأمل أن يكرر ما فعله ويسجل مرة أخرى ضد أندرلخت، لديه شعورا جيدا حيال ذلك الاستاد مثلما كان لديه في سانت إيتيان وسجل لنا لنرى ما سيفعله".

واسترسل "بعيدا عن ملعبنا نحن نسجل أهدافا كثيرة، لكن في ملعبنا لا نفعل، لدينا الكثير من المباريات خارج ملعبنا مع هداف وحيد، نخسر نقطتين بانتظام، إن أردنا أهدافا محددة ومختلفة نحن بحاجة لتحسين ذلك الوضع".

واستكمل "حينما يكون هناك احتمالا أن تنهي الموسم في أحد المراكز الأربعة الأولى، ففكرة اللعب بالصف الثاني ضد تشيلسي تقتلني".

كما تطرق للحديث عن القتال في الدوري والدوري الأوروبي "علينا أن نستمر في المحاولة طالما الأمر ممكن حسابيا، إن انتهت الفرصة ولازلنا في الدوري الأوروبي لا أحد سينتقدنا طالما كل تركيزنا منصب هناك".

وتابع "في أسبوع واحد سنواجه توتنام وساوثامبتون وكريستال بالاس بعد ذلك نهائي الدوري الأوروبي بعد ذلك الجميع سيكون بحاجة لتقبل فكرة أننا نرغب في التركيز في البطولة".

وأضاف "حتى وإن فزنا على أندرلخت فنحن لا نعلم ما سيحدث، علينا أن نواصل العمل في الدوري الإنجليزي ونظهر الشخصية الرائعة حتى النهاية طالما الأمر متاح حسابيا".

وأكمل "نحن بحاجة لدوري الأبطال ولسنا بحاجة كذلك، لا حاجة لنا فيه لأن تاريخ يونايتد كبير وأكبر من بعض الأندية التي تلعب فعليا في البطولة، وإن لم يلعب فوضع النادي لن يتأثر".

وأتم "لكن يونايتد يرغب في اللعب في دوري الأبطال، ويشعر أن المسابقة تتكيف مع طموح النادي، نعم نحن بحاجة للعب في البطولة، من أجل التاريخ يجب أن نقاتل من أجل المشاركة في البطولة، لدينا خيارين إما المراكز الأربعة الأولى أو الدوري الأوروبي".

التعليقات