بالصور - النسر لا يتوقف عن الطيران.. الأهلي يهزم الاتحاد ويبتعد بالصدارة

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 - 20:10

كتب : محرر في الجول

الأهلي - الاتحاد

واصل الأهلي ابتعاده بصدارة الدوري المصري الممتاز بعد أن حقق فوزا على مضيفه الاتحاد السكندري بهدف دون رد في الجولة 24 من المسابقة في المباراة التي جمعتهما على استاد برج العرب.

واستمر الأهلي في سلسلة انتصاراته المتتالية ليصل للفوز الخامس كما واصل مسيرته الممتازة في الدوري بدون هزيمة واحدة حتى الآن.

ورفع الأهلي رصيده من النقاط إلى 61 نقطة في المركز الأول بفارق 7 نقاط عن المقاصة أبرز ملاحقيه بينما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 38 نقطة.

وانطلقت المباراة بشكل هاديء بين الفريقين وسط استحواذ نسبي للأهلي في البداية لكن بدون خطورة على مرمى محمود السيد حارس الاتحاد.

وشكل الأحمر الخطورة الأولى في الدقيقة التاسعة من عرضية أرسلها علي معلول وقابلها وليد سليمان برأسية أخطأت المرمى ثم هدأت وتيرة المباراة من جديد.

وفي الدقيقة 25 نفذ الأهلي هجمة منظمة سريعة انتهت بين السعيد وحمودي قبل أن يرسل الأول عرضية حولها سليماني كوليبالي برأسه بجانب القائم.

ورد الاتحاد السكندري بهجمة عنترية من حازم إمام الذي انطلق واخترق ثم سدد بجانب القائم الأيمن لشريف إكرامي.

وفي الدقيقة 40 كاد وليد سليمان أن يسجل هدف الموسم بعد ركنية حمودي من الناحية اليمنى ليلعبها الأول على الطائر لكن سنتيمترات قليلة فصلت الكرة عن المرمى.

وجاء الفرج للأهلي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعد مراوغة رائعة من السعيد الذي مرر لحمودي والذي راوغ داخل منطقة الجزاء قبل أن يسقط لتصل إلى السولية الذي سدد مباشرة في الشباك.

الشوط الثاني شهد نشوة من لاعبي الأهلي الذين استحوذوا على الكرة بشكل كامل وضغطوا من مناطق الاتحاد السكندري.

وفي الدقيقة 56 حرمت العارضة عبد الله السعيد من تسجيل هدفا رائعا من ركلة حرة مباشرة لم يحرك لها محمود السيد حارس الاتحاد ساكنا لكن الحظ كان بجانبه.

وتواصل ضغط الأهلي على الاتحاد الذي لم يرد الخطورة إلا مرة واحدة عن طريق خالد قمر الذي سدد بيسراه لكن إكرامي تألق وتصدى لها.

ودخل أجاي بديلا لسليماني كوليبالي ليسجل عودته بعد غياب منذ إصابته أمام بيدفيست في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

وانطلق أجاي بعد دخوله بأربع دقائق فقط ليتبادل الكرة مع عبد الله السعيد ثم وليد سليمان الذي سدد لكن الدفاع تدخل وحولها لركنية.

وكاد مؤمن زكريا أن يسجل هدفا في الدقيقة 87 برأسية علت عارضة محمود السيد حارس الاتحاد السكندري.

ولم يفلح مهاجمو الاتحاد في الوصول لمرمى شريف إكرامي خلال ما تبقى من المباراة لتنتهي بفوز الأحمر بهدف السولية.

التعليقات