نهاية الرحلة – الأرجنتين تقيل مدربها

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 - 09:52

كتب : FilGoal

الأرجنتين

استقر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم على إقالة إدجاردو باوزا المدير الفني للفريق عقب النتائج المخيبة للآمال في تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

وأعلن كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد إقالة صاحب الـ59 عاما بالقول:"توصلنا إلى اتفاق، أبلغنا باوزا أن عمله انتهى مع المنتخب".

وجاءت إقالة باوزا عقب فوزه في 3 مباريات فقط من أصل 8 خاضها مع الألباسيليستي في تصفيات المونديال، مما جعل رفاق النجم ليونيل ميسي يحتلون المركز الخامس في التصفيات والذي قد يحرمهم من التأهل إلى المونديال.

وكان بازوا قد تولى قيادة وصيف العالم وكوبا أمريكا في أغسطس الماضي عقب رحيل المدرب جيراردو مارتينو الذي قاد الأرجنتين لوصافة مسابقة أمريكا الجنوبية عامين متتاليين.

وتشير التقارير إلى أن خورخي سامباولي مدرب إشبيلية هو أبرز المرشحين لخلافة باوزا، فهو صاحب إنجاز تتويج تشيلي بلقب كوبا أمريكا الأولى في تاريخها عام 2015 على حساب التانجو بركلات الترجيح.

وتعاني الأرجنتين الأمرين في تصفيات المونديال إذ ستلعب اللقاءات الثلاثة المقبلة بدون قائدها ميسي الذي أوقف بسبب تعديه لفظيا على حكم مباراة المنتخب ضد تشيلي في التصفيات.

فسيغيب نجم برشلونة عن مواجهة الأرجنتين لأوروجواي وفنزويلا وبيرو.

ويلعب صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية مع بطل قارة أوقيانوسيا على مقعد في مونديال روسيا بينما يتأهل الأربعة الأوائل إلى النهائيات مباشرة.

وتبتعد الأرجنتين بفارق نقطة واحدة عن أوروجواي وتشيلي صاحبتي المركزين الثالث والرابع.

التعليقات