المعلق البرتغالي الشهير لـ في الجول: إيناسيو كان لاعبا مهما.. لكنه ليس كذلك كمدرب

الإثنين، 10 أبريل 2017 - 16:02

كتب : إسلام مجدي

أوجوستو إيناسيو

"إيناسو شخصية رياضية مهمة جدا في عالم كرة القدم هنا بالبرتغال، خاصة أثناء فترته كلاعب". هكذا تحدث أليكساندر دي كاسترو المعلق البرتغالي عن أوجستو إيناسيو مدرب الزمالك الجديد.

الزمالك كان قد أعلن رسميا عن تولي إيناسيو لمهمة تدريب الفريق خلفا لمحمد حلمي المدرب السابق المقال.

اتجه FilGoal.com لسؤال دي كاسترو المعلق البرتغالي-الفرنسي لقنوات "إس إف آر سبورت" وصحفي "سو فوت" وكذلك مذيع براديو "أوروبا 1" والذي يتابع المدرب عن كثب بحكم خبرته في الدوري البرتغالي.

وصرح دي كاسترو لـ FilGoal.com قائلا:"إن إيناسو شخصية رياضية مهمة جدا في عالم كرة القدم هنا بالبرتغال، خاصة أثناء فترته كلاعب، لقد كان مثلا أعلى للأطفال والشباب ليصبحوا مثله، ولاعبا مهما لبورتو".

وأضاف "كمدرب لم يحظ بنفس الشهرة التي كان عليها حينما كان لاعبا، لقد بدأ بداية جيدة، وفاز باللقب المحلي في عام 2000 مع سبورتنج لشبونة، بعد ذلك خسر ودرب أندية صغيرة".

وتابع "لا توجد ضمانات لنجاحه أو فشله مع الزمالك، لديه خبرة كبيرة سواء في البرتغال أو خارجها، إنه مدرب واقعي، وقادر على التكيف جيدا مع فريقه الجديد".

واستطرد "لكن لفترة طويلة من الزمن لم يقاتل من أجل بطولة، ولا أعلم إن كان لازال قادرا على التعامل مع الضغط الكبير في مختلف المسابقات التي يشارك فيها الفريق، خاصة وأنه لا يعلم تلك المسابقات بعد".

وأردف "لا يمكننا أن نحكم على فترته مع موريرينسي، خاصة حينما عاد في نوفمبر الماضي للفريق كان في أخر المراكز، حقق بعض النتائج الجيدة، وذلك سمح للفريق بأن يحلم بالبقاء في الدوري".

كما أكمل "المشكلة هي أنه كان لديه ثنائي موهوب في الفريق هما دانييل بودينس وفرانشيسكو جيرالديس، كلاهما قدم من لشبونة وعادا لسبورتنج في الشتاء، حاليا موريرينيسي ليس لديه أسماء جيدة على نفس المستوى".

وأتم "فوق كل شيء، نجح إيناسيو في الفوز بلقب كأس الرابطة، وتلك كان لحظة رائعة ونادرة للغاية هنا في البرتغال، خاصة وأنه فعل ذلك بمجموعة شابة وتمكن من الفوز باللقب، وأعتقد أن هذا ما جعل إدارة الزمالك تتعاقد معه".

إيناسيو كلاعب كرة لعب لفريق سبورتنج لشبونة وبورتو، مع الأول حقق لقب الدوري البرتغالي مرتين وكأس البرتغال مرة، في حين أنه توج مع كتيبة الدراجاو بلقب الدوري 3 مرات والكأس مرتين ودوري أبطال أوروبا مرة وكأس السوبر البرتغالية 3 مرات وكأس السوبر الأوروبي مرة وكأس الانتركونتيننتال مرة.

التعليقات