حوار في الجول – معوض: أمر غير طبيعي وراء مشاركة كوليبالي.. وصالح مقصر في حق نفسه

الأحد، 09 أبريل 2017 - 14:36

كتب : أحمد الخولي

سيد معوض

"زمن السنوات العجاف وتذبذب المستوى وإمكانية إسقاط الأهلي بسهولة خلال العامين الماضيين قد انتهى وعاد الأهلي إلى طبيعته".. سيد معوض المدرب المساعد للأهلي يتحدى.

FilGoal.com كان له حوارا مع الظهير الأيسر الدولي السابق، والمدرب الحالي، عقب فوز الأهلي على بتروجيت في الجولة 23 من الدوري، ونشر منه جزء عن "جريمة لا تغتفر في حق الأهلي".

"تفوق الأهلي وسر انتصاراته المتتالية يرجع لخطط وطريقة عمل تم تنفيذها منذ تولي الجهاز الفني الحالي المسؤولية، تلك الخطط أعادت ثقافة الفوز للفريق ونجحت في استغلال وإخراج كل الطاقات والمهارات الموجودة لدى اللاعبين، تواكب معها نضج وتألق غير عادي للاعبين، الذين أراهم وصلوا إلى أفضل المستويات".

وأضاف معوض "زمن السنوات العجاف وتذبذب المستوى وإمكانية إسقاط الأهلي بسهولة خلال العامين الماضيين قد انتهى وعاد الأهلي إلى طبيعته، الأهلي الذي كان فريقا غير قابل للهزيمة او الانكسار بسهولة في الدوري المحلي بالذات بالاضافة إلى أن المنافسين يخسرون ومن هناك جاء التفوق الموجود حاليا".

وأردف "لغة الأرقام تؤكد أن الخطر الأكبر على الأهلي حاليا هو فريق مصر للمقاصة، الذي يمكنه المنافسة، أما الزمالك فقد ابتعد عن الصورة لان هناك فارق نقاط كبير ولو كان الوضع معكوسا كان الأمر سيصبح صعبا ايضا على الأهلي. ونحن لا ننظر إلى بقية الفرق بقدر تركيزنا في الفوز بكل مباراة وان يأتي الحسم بأيدينا وليس بيد عمرو".

أمور غير طبيعية خلف الدفع بكوليبالي

"الجهاز الفني عندما قرر الدفع بسليماني كوليبالي كان يعلم أنه سيصنع الفارق بدليل أنه أشركه في الوقت الذي كان متعادلا فيه أمام الداخلية مما يدل على كامل الثقة فيه".

"بالنسبة لتأخر مشاركته، في أخر أسبوع قبل مباراة الداخلية حدثت أمور غير طبيعية، حيث تفجرت مواهب وقدرات اللاعب في المران وقبل مباراة الداخلية بـ48 ساعة أحرز هدفا عالميا أبهرنا جميعا وأجبرنا على أن نعتمد عليه، هو ما لم يحدث قبل ذلك ".

"وصف الجهاز الفني له بمهاجم الفيديو او احتمالية فشله مثلما فعل زلاتان إبراهموفيتش مع برشلونة، كان مجرد ردود دبلوماسية كانت تقال على هامش تجهيزه للمشاركة حتى جاءت اللحظة الحاسمة التي انفجر فيها هذا المهاجم الموهوب الذي بدأ بداية مثالية وقوية جدا".

"أهم شيء الاستمرارية والحفاظ على نفس المستوى الرائع وهي الطابع المميز للاعب الأساسي في الأهلي".

"كوليبالي سيبقى المهاجم الأساسي للفريق طالما بقى على هذا المستوى".

عودة أجاي

"جونيور أجاي سيكون له فرصة المشاركة بجوار كوليبالي في خط الهجوم كما سيمكنه المشاركة كجناح أيسر ولكن يجب أن يعلم الجميع أن الفريق هو الأهم بالنسبة للجهاز الفني، ومن يراه الجهاز سيكون جاهز ومفيد سيشارك".

"أزمة" علي معلول

"أزمة بين الجهاز وعلي معلول؟، عدم مشاركته ترجع فقط لإجهاد يعاني منه وسيعود إلى الحسابات الفنية بداية من مباراة الاتحاد السكندري المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل".

التدوير لمصلحة الفريق

"الجهاز الفني قرر اعتماد سياسة التدوير بين اللاعبين لاستغلال القائمة الكبيرة ولذلك سيكون هناك تغييرات مستمرة في التشكيل وسيتم الدفع بأكبر عدد من العناصر".

السعيد يلعب لعدم وجود بديل له

"الإجهاد واضح على أداء عبد الله السعيد المتألق دائما والذي وصل إلى قمة النضج والعطاء من الموسم الماضي وهذا الموسم ايضا، وايضا مع منتخب مصر في بطولة الأمم الإفريقية الاخيرة بالجابون".

"لذلك فهو يحتاج لبعض الراحة وهذا أمر مؤكد، لكن لأنه لاعب مهم فالجهاز الفني لا يستطيع إبعاده عن التشكيل الاساسي خاصة وأنه ليس له بديل ولم تنجح مثلا محاولة الدفع بصالح جمعة بسبب الإصابات التي طاردته ومن الممكن أن يلعب أحمد حمودي دوره ولكنه يحتاج للوقت".

خروج محمد هاني من التشكيل

"محمد هاني من أفضل اللاعبين ولكنه يحتاج للراحة لانه ظهر بمستوى أقل من أداءه المعروف في مباراتي بيدفيست، أكدت للجهاز الفني حاجته للراحة امام كلا من الداخلية وبتروجيت".

" فتحي لا يمثل ضغط على الجهاز الفني"

"مشاركة أحمد فتحي كلاعب أساسي لا تمثل ضغوط على الجهاز الفني، خروج محمد هاني من التشكيل الأساسي وإعادة فتحي لمركز الظهير الأيمن لأن الجهاز كان يواجه ضغوطا أخرى غير ضغوط فتحي بالتأكيد".

"تلك الضغوط تتمثل في الزحام الموجود بمركز خط الوسط المدافع وبالتالي دخول فتحي إلى خط الوسط أضاف مزيدا من الأعباء".

"لا يوجد أي شخص يمثل ضغوطا علينا حتى ولو كان الإدارة، تحكمنا فقط مصلحة الفريق ".

صالح جمعة مقصر في حق نفسه

"صالح جمعة لاعب يمتلك مهارات وموهبة نادرة لكنه في الوقت ذاته مقصر في حق نفسه بشكل كبير ويجب أن يستغل قدراته ويكون لديه طموح ولا يظن أن الحياة توقفت عند أنه اصبح مجرد لاعب في الأهلي".

التعليقات